fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/04

توترات صينية أمريكية من جديد ترفع اسعار الذهب والدولار

تصعادت التوترات الأمريكية الصينية من جديد على خلفية الاتهامات المتبادلة حول المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا، فقد صرح وزير الخارجية الأمريكية أن ثمة دلائل تشير إلى أن الفيروس التاجي قد تسرب بالفعل من أحد المختبرات في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة. عدا ذلك غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مهدداً الصين في حال لم تلتزم ببنود الاتفاق التجاري وعلى وجه التحديد ما يتعلق منها بشراء المنتجات الأمريكية.

هذه التوترات قادت الذهب للارتفاع في بداية تداولات هذا الأسبوع نحو مستويات 1713 دولار للاونصة بعد أن كان قد انخفض في نهاية تداولات الأسبوع الماضي نحو مستويات 1670 دولار. مؤشر الدولار والدولار الأمريكي استفاد أيضاً من هذه التوترات، حيث يتم تداول مرشر الدولار في الوقت الحالي بالقرب من مستويات 99.55 بعد أن سجل انخفاضاً نهاية تداولات الأسبوع المنصرم نحو مستويات 99.02.

خام غرب تكساس يسجل ارتفاعاً في المقابل انخفاض في الأسهم الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في بداية تداولات الفترة الأمريكية وعلى وجه التحديد خام غرب تكساس الذي سجل أعلى قيمة له منذ انهيار أسعاره “العقود الآجلة” إلى مستويات قريبة من الصفر قبل حوالي 3 أسابيع، حيث يتم تداوله الآن بالقرب من مستويات 22 دولار. خام برنت ارتفع هو الآخر ليتم تداوله بالقرب من مستويات 57 ونصف دولار للبرميل، وترجع أسباب ارتفاع أسعار الخام الأسود إلى خفض كمية المعروض وتحسن نسبة الطلب بعد فتح بعض القطاعات الاقتصادية في عدد من دول العالم.

على النقيض سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية انخفاضاً واضحاً متأثرة بشكل كبير بالتوترات الأمريكية الصينية، إلا أن وارن بافيت “أحد أشهر المستثمرين في الأسهم” توقع أن ترتفع الأسعار مجدداً خصوصاً في ظل الحديث عن خطط تحفيز أخرى قد يتم الموافقة عليها لدعم الشركات والقطاعات المتضررة.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

يتداول الدولار مقابل الين الياباني بالقرب من دعم محوري ونقطة انعكاس بالقرب من مستويات 106.80، لذلك توصيتنا لهذه اليوم كما يلي:

شراء الدولار مقابل الين الياباني: من مستويات (106.50 – 106.80)

الأهداف: 107.60 ، 108.40، 109.20 ،،، وقف الخسارة: 105.10

في الأيام القادمة سيتم نشر التوصية مدعومة بالرسم البياني والتحليل الأساسي ان وُجد.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق