fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/05

بيانات أمريكية جيدة تدعم مؤشر الدولار

مع بدء تداولات الفترة الأمريكية صدرت نتيجة مؤشر “مديري المشتريات غير التصنيعي” في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي جاءت ايجابية عند 41.8 متفوقة بذلك على التوقعات التي كانت تشير إلى 37.5 . هذه القراءة الجيدة ساهمت في رفع قيمة مؤشر الدولار، ليتم تداوله في هذه الأوقات بالقرب من مشتويات 99.80، كما ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية.

يذكر أن المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة، كانت قد تأثرأ كثيراً وجاءت بياناتها سلبية جداً بسبب حالة اغلاق الاقتصاد التي تسبب بها فيروس كورونا. اليوم أيضاً وخلال تداولات الفترة الأمريكية صدرت نتيجة مؤشر الميزان التجاري في كندا والتي جاءت هي الأخرى أفضل من التوقعات، لتقود الدولار الكندي هو الآخر للارتفاع أمام معظم العملات.

النفط يستمر في التألق وتسجيل مستويات جديدة

يستمر الخام الأسود ومنذ بداية تداولات هذا الأسبوع في تسجيلات ارتفاعات متواصلة، مصحوباً بحالة التفاؤل الناتجة عن اعادة تشغيل بعض القطاعات الاقتصادية في عدد من دول العالم، وتحسن مستويات الطلب التي انخفضت بأكثر من النصف نتيجة حالة الاغلاق التي تسببت بها أزمة كورونا. يدعم ارتفاع الأسعار أيضاً خفض حجم الانتاج اليومي والمعروض في الأسواق. في الوقت الحالي يتم تداول خام برنت عند 30.60 بينما يتم تداول خام غرب تكساس عند 26.40 دولار للبرميل.

اليورو هو الأكثر تضرراً خلال تداولات هذا اليوم

انخفض اليورو مقابل الدولار إلى مستويات 1.0825 بعذ أن تألق في نهاية تداولات الأسبوع المنصرم، حيث سجل ارتفاعاً نحو مستويات 1.1020، هذا ويرجع سبب انخفاض اليورو إلى تراجع قراءة بعض المؤشرات الاقتصادية في فرنسا واسبانيا بالاضافة إلى قرار المحكمة الألمانية الذي طالبت فيه البنك المركزي الأوروبي بتقديم تبرير لخطة التحفيز الحالية خلال فترة 3 أشهر، والتي رات أنها تقيد بشكل كبير السياسة المشتركة التي تتبناها دول الاتحاد.

إلى جانب ذلك تأثر اليورو سلباً كذلك بارتفاع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات. في هذا السياق يشار إلى أن الجنيه الاسترليني انخفض من أعلى مستوياته خلال هذا اليوم بالقرب من 1.2484 نحو مستويات 1.2420.

الذهب يستمر في التداول في نطاق عرضي

انخفضت أسعار المعدن الأصفر خلال هذا اليوم من أعلى مستويات كان قد سجلها بالقرب من 1708 دولار للأونصة نحو مستويات 1690 دولار، هذا ويتوقع أن يستمر الذهب في تداولات عرضية بين مستوي المقاومة 1740 ومستوى الدعم 1670.

وجهة نظر يوميات متداول: بيع الذهب من مستويات 1720 حتى 1740، بأهداف تمتد حتى 1600 دولار، وما يؤيد هذه النظرة نظرة أساسية فقط تتعلق بتحسن شهية المخاطرة، وانخفاض أعداد اصابات كورونا في عدد من دول العالم، ووضع خطط فعلية للبدء التدريجي إلى الحياة الطبيعية واعادة فتح الاقتصاد. أما من وجهة نظر فنية فقد كون الذهب قمة مزدوجة عند مستويات 1740 دولار ارتد منها بقوة لمرتين نحو مستويات 1670 دولار.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

كنا قد أعلنا عن صفقة بالأمس لشراء الدولار مقابل الين الياباني من مستويات (106.50 – 106.80) وبأهداف تصل حتى 109.20، ووقق خسارة عند 105.10. نستمر في التأكيد على هذه الصفقة، حيث أن المعطيات الفنية والأساسية تدعمها بقوة.

أما صفقتنا لهذا اليوم فهي كالتالي:

شراء الدولار الكندي مقابل الين الياباني: من مستويات (75.60 – 75.80)

الأهداف: 76.80 ، 77.55 ، 78.70 ،،،،، وقف الخسارة: 74.60

منا الاجتهاد والتوفيق من الله

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

يوسف أحمد

باحث إقتصادي ومحلل للأسواق المالية، طالب دكتوراة في الإقتصاد والعلوم المالية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق