fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/06

مؤشرات ايجابية تدعم الدولار الأمريكي المرتفع أصلاً

صدر خلال هذا اليوم تقرير قطاع وظائف القطاع الخاص في أمريكا، هذا وبينت القراءة الحالية أن أعداد الوظائف قد انخفضت بمقدار 20 مليون و236 ألف وظيفية في حين كانت التوقعات تشير إلى أن الوظائف ستنخفض بنحو 20 مليون و500 ألف. هذه النتيجة وعلى الرغم من أنها تظهر أن الملايين قد فقدوا وظائفهم، إلا أنها تبقى على كل حال أفضل مما كان متوقعاً، لذلك ساهمت في تعزيز قوة الدولار المرتفع أصلاً منذ بداية أزمة كورونا على اعتبار أنه عملة الاحتياط الأولى عالمياً والأكثر استقراراً في أوقات الأزمات.

تنتظر الأسواق يوم غد تقرير اعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتظر يوم الجمعة تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي ونسبة البطالة والذي يترك في العادة تأثيرات قوية على الأسواق.

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بأقل من التوقعات

صدر اليوم تقرير مخزونات النفط الأمريكية، والذي أشار إلى ارتفاع المخزون باجمالي 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير الى ارتفاع المخزون بمقدار 8.5 مليون برميل. هذه النتيجة من المحتمل أن تترك تأثير ايجابي على أسعار النفط، التي عانت في الفترة السابقة بسبب امتلاء المخازن وتكلفة التخزين العالية. في نفس السياق، ما زالت أسعار النفط تسجل ارتفاعات متتالية وان كانت قد انخفضت مع بدء تداولات الفترة الأمريكية لهذا اليوم.

الليرة التركية تواصل النزيف

يستمر الدولار في الارتفاع مقابل الليرة التركية بشكل ملحوظ، حيث يتم تداول الدولار مقابل الليرة في الوقت الحالي بالقرب من مستويات 7.18، مخترقاً بذلك مستوى المقاومة الجوهري عند 7.08 والذي تم تسجيله في شهر أغسطس من العام 2018، وهو العام الذي شهد أزمة في سعر صرف الليرة.

انخفاض الليرة التركية كان سببه الرئيسي أزمة كورونا التي شلت الحياة الاقتصادية في تركيا، بالاضافة إلى انخفاض احتياطات الدولة من العملة الأجنبية، بسبب زيادة الانفاق الحكومي الناتج عن تلك الأزمة. في الوقت الحالي يحاول البنك المركزي اتخاذ المزيد من الإجراءات للحفاظ على العملة الأجنبية، بهدف تعزيز ودعم الليرة التركية.

للاطلاع على أخبار الذهب واليورو والجنيه الإسترليني راجع نشرتنا الصباحية لهذا اليوم.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

لا يوجد أي فرص حقيقية لهذا اليو، انما نريد فقط التأكيد على الصفقتين اللتين أعلنا عنهما أمس وأول أمس، وفي كلاهما قد بعنا الين الياباني، وتفاصيل الصفقتين كما يلي:

  1. شراء الدولار مقابل الين الياباني: من مستويات 106.50 – 106.80 وبأهداف متتابعة تصل حتى 109.20 وبوقف خسارة عند مستويات 105.10.
  2. شراء الدولار الكندي مقابل الين الياباني: من مستويات 75.60 – 75.80 وبأهداف تصل حتى 78.70، وبوقف خسارة عند مستويات 74.60.

نستمر في التأكيد على الصفقتين التاليتين لأسباب فنية تتعلق بأن كلاهما يتم تداوله الآن بالقرب من مستويات دعم قوية، بالاضافة إلى أنهما أيضاً في مناطق تشبع بيعي وفقاً لمؤشر RSI ومؤشر ستوكاستك، كما أن الزخم البيعي قد انخفض اعتماداً على مؤشر الماكد.

فقط نحتاج تحريك وقف الخسارة على صفقة الدولار الكندي مقابل الين الياباني نحو مستويات 74.10.

ملاحظة: صفقاتنا في معظمها ليست قصيرة وقد تستمر لعدة أيام، واستراتيجيتنا تعتمد على اختيار صفقات قوية يمكن أن نحصل منها على عدد من النقاط مع الوقت، بدلاً من تنفيذ عدد كبير من الصفقات خلال يوم التداول.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق