fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/07

طلبات اعانة البطالة ترتفع في الولايات المتحدة الأمريكية

صدر خلال الساعات الماضية مؤشر طلبات اعانة البطالة في الولايات المتحدة والذي جاء أسوأ من التوقعات، حيث جاءت القراءة الحالية عند 3 مليون و169 ألف في حين كانت التوقعات تشير إلى 3 مليون فقط. مع صدور هذه القراءة تراجع مؤشر الدلاور من مستويات 100.33 ليتم تداوله الآن بالقرب من مستويات 99.98، وقدا بدا ذلك واضحاً في انخفاض الدولار أم سلة العملات الرئيسية.

الذهب والنفط نحو الارتفاع مجدداً

أسفرت البيانات السلبية الخاصة باعانات البطالة الأمريكية عن عودة الذهب للارتفاع مجدداً، حيث يتم تداوله الآن بالقرب من مستويات 1715 دولار للأونصة. إلى جانب ارتفعت أسعار خام برنت، حيث يجري تداولها بالقرب من مستويات 31 دولار للبرميل، أما خام غرب تكساس، فيتم تداوله بالقرب من مستويات 27 دولار للبرميل. هذا وقد شهدت أسعار النفط ارتفاع منذ بداية تداولات شهر مايو مدعومة ببدء تنفيذ اتفاق أوبك القاضي بخفض كمية العرض، بالاضافة إلى زيادة معدلات الطلب كذلك بسبب حالات الاغلاق.

الأسهم الأمريكية تبدأ تداولات الفترة الأمريكية بالارتفاع

تجاهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية بيانات اعانة البطالة الأمريكية التي جاءت سلبية، وبدأت جلسة التداولات بالارتفاع مدعومة بشكل أساسي بمكاسب أسهم الطاقة التي ارتفعت بفضل الارتفاع المستمر في أسعار النفط. إلى جانب ذلك استفادت الأسهم الأمريكية من حالة التفاؤل بعودة عدد من القطاعات للعمل بعد فترة من الاغلاق.

  • تنتظر الأسواق غداً بيانات الوظائف الأمريكية ومعدلات الأجور ونسبة البطالة والتي من المتوقع أن تترك تأثير مهم على تحركات الأسعار. تصدر هذه المؤشرات في تمام الساعة 3:30 بتوقيت مكة المكرمة.
  • على الهامش لم يأتي خطب كريستين لاغارد رئيسية البنك المركزي الأوروبي بأي جديد سوى ابداء المخاوف من تأثير موجة كورونا ثانية.
توصيات فوركس – توصيات يوميات متداول

لا يوجد ضمن أجندة يوميات متداول أي صفقات لهذا اليوم، وننتظر نتائج المؤشرات الأمريكية المهمة التي ستصدر غداً للتأكد من طبيعة الاتجاهات.

في نفس السياق نجدد التأكيد على الاستمرار في الصفقتين التي قمنا بالاعلان عنهما منذ بداية هذا الأسبوع، وهما شراء الدولارالأمريكي مقابل الين الياباني، وشراء الدولار الكندي مقابل الين الياباني.

بدأت صفقة شراء الدولار الكندي مقابل الين الياباني بتحقيق بعض الأرباح، أما صفقة شراء الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني فهي في هذا الأوقات حول مستويات الدخول. لمراجعة الصفقتين تابع نشرة أخبارنا المسائية ليوم أمس.

ملاحظة: صفقاتنا في معظمها ليست قصيرة وقد تستمر لعدة أيام، واستراتيجيتنا تعتمد على اختيار صفقات قوية يمكن أن نحصل منها على عدد من النقاط مع الوقت، بدلاً من تنفيذ عدد كبير من الصفقات خلال يوم التداول.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

يوسف أحمد

باحث إقتصادي ومحلل للأسواق المالية، طالب دكتوراة في الإقتصاد والعلوم المالية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق