fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/11

كندا تعلن عن خطة تحفيز كمي لدعم الشركات

لحقت كندا بركب الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي، وأعلنت عن خطة تحفيز كمي لدعم الشركات المتضررة بفعل جائجة كورونا ولاعادة تنشيط عجلة الاقتصاد. بواسطة هذا البرنامج ستقوم الحكومة باقراض الشركات لمساعدتها في التغلب على الأضرار التي لحقت بها، هذا ومن المتوقع أن تصل قيمة المبالغ التي سيتم اقراضها للشركات إلى 60 مليون دولار للشركة الواحدة.

تعرف بالتفصيل على سياسة التيسير الكمي التي تتبعها الحكومات والبنوك المركزية، وتعرف أيضاً على تأثير هذه السياسة على قيمة العملة.

المملكة العربية السعودية تعلن عن خفض حجم انتاج النفط

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تنوي خفض حجم الإنتاج اليومي من النفط بمقدار مليون برميل، هذا وتأتي هذه الخطوة من المملكة بعد التدهور الكبير الذي شهدته أسعار النفط، بسبب زيادة المعروض في الأسواق وانخفاض الطلب إلى النصف تقريباً، بعد أن تسببت أزمة كورونا في تعطيل قطاعات اقتصادية كبيرة في معظم دول العالم

هذا القرار قاد أسعار النفط للارتفاع، حيث يجري الآن تداول خام برنت بالقرب من مستويات 31 دولار للبرميل، بينما يتم تداول خام غرب تكساس بالقرب من 25.50 دولار للبرميل.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

حققت صفقات يوميات متداول التي أعلنا عنها الأسبوع السابق وهي “شراء الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، وشراء الدولار الكندي مقابل الين الياباني” الهدف الأول والثاني لكل منهما. يمكن مراجعة الصفقات وأهدافها من خلال نشرتنا الاخبارية بتاريخ 5/5.

وهنا نؤكد على استراتيجيتنا المتمثلة في اغلاق نصف الصفقة بعد تحقيق الهدف الأول، وتحريك وقف الخسارة إلى نقطة الدخول. ثم بعد تحقيق الهدف الثاني نقوم أيضاً باغلاق نصف المتبقي وتحريك وقف الخسارة إلى الهدف الأول وهكذا. كذلك نؤكد على أن معظم صفقاتنا متوسطة المدى، كما أن نسبة الإنعكاس فيها لا تساوي صفر “بمعنى أن صفقة قد تدخل في الخسارة قبل أن تبدأ بتحقيق الأرباح، لذلك يحب الحذر واتباع ادارة رأس مال وادارة مالية صحيحة.

صفقتنا لهذا اليوم قصيرة المدى، وهي بيع زوج “الإسترليني ين”. انظر الرسم أدناه:

توصيات فوركس - صفقة على زوج المجنون "الباوند ين"
صفقة على المدى القصير على زوج الإسترليني ين

تفاصيل الصفقة:

  1. البيع من المستويات الحالية أو من مستويات 133.20.
  2. الأهداف: 131.85 ،،،، وقف الخسارة: 133.90

التحليل الفني: بدأ الزوج موجة تصحيحة صاعدة على الإطار الزمني ساعة وكون ترند صاعد، لكنه عاد ليتداول أسفل هذا الترند، مرتداً من مستويات الفيبوناتشي 50%. بالإضافة إلى أن مؤشر ستوكاستيك يظهر تشبع بيعي عندك تلك المستويات. (هذه الصفقة يدعمها كسر خط ترند، والإرتداد من مستوى فيبوناتشي وتشبعات بيعية).

التحليل الأساسي: تأثر الجنيه الإسترليني سلباً بأزمة كورونا الحالية، خصوصاً أن بريطانيا أصبحت هي الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا، حيث أنها تجاوزت ايطاليا واسبانيا في أعداد الوفيات. هذا بالإضافة إلى أن الين الياباني يتلقى المزيد من الدعم منذ بداية الأزمة كورونا على اعتبار أنه واحد من عملات السلع التي تعتبر من ضمن الملاذات الآمنة.

منا الاجتهاد والتوفيق من الله.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق