fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” 05/12 وتعليق على توصية الأمس

بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي هي الأسوأ منذ 12 عاماً

صدرت خلال تداولات هذا اليوم نتيجة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والتي جاءت أسوأ من التوقعات، هذا وقد جاءت القراءة الحالية عند -0.8%، في حين كانت التوقعات تشير إلى -0.7%. يذكر أن هذه النتيجة لهذا المؤشر هي الأسوأ منذ الأزمة المالية العالمية 2008. هذه النتيجة السلبية كانت سبباً في انخفاض مؤشر الدولار من 100.44 إلى 99.70، والتي صاحبها أيضاً انخفاض الدولار أمام معظم العملات الرئيسية.

أسعار الذهب والنفط تتلقى المزيد من الدعم

ارتفعت خلال تداولات هذا اليوم أسعار الذهب ليتم تداولها بالقرب من مستويات 1710 دولارللأونصة، مستفيدة من انخفاض قيمة الدولار، حيث أن العلاقة بين سعر الذهب وقيمة الدولار هي علاقة عكسية في معظم الأوقات. أسعار النفط هي الأخرى تلقت المزيد من الدعم بسبب تأكيد أوبك على الاستمرار في خفص حجم الانتاج بمعدل 10 مليون برميل يوميا. هذا ويتم تداول خام برنت بالقرب من مستويات 30.50 بينما يتم تداول خام غرب تكساس بالقرب من 26.50 دولار للبرميل.

الجنيه الإسترليني يستمر في النزيف والليرة التركية تكتسب المزيد من الدعم

ما زال الجنيه الاسترليني يواصل الانخفاض متأثرا بجائحة كورونا، خصوصاً أن بريطانيا أصبحت هي أكثر دولة في أوروبا من حيث عدد الإصابات والوفيات متجاوزة بذلك ايطاليا واسبانيا، هذا ويجري تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند 1.2284. أما فيما يخص الليرة التركية فقد عادت للتداول أسفل مستويات ال 7، حيث يجري الآن تداول الدولار مقابل الليرة التركية عند مستويات 6.98. هذا ويرجع السبب في ارتفاع الليرة إلى انخفاض قيمة الدولار، وإلى وقف الحكومة التركية التعامل مع عدد من البنوك التي قالت أنها كانت تقوم بمضاربات وهمية لخفض قيمة الليرة.

تعليق بخصوص صفقة الأمس وسياسة يوميات متداول فيما يخص توصيات الفوركس

كنا قد أعلنا بالأمس عن صفقة لبيع الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني من مستويات 132.90 والهدف هو 131.85. يمكنك مراجعة توصيتنا خلال نشرة الأخبار المسائية الخاصة بيوم أمس. عموماً هذه الصفقة قد حققت هدفها كاملاً ويزيد (105 نقطة) وان كنا قد نوهنا في نشرة الصباح إلى الاكتفاء ب 70 نقطة والخروج من مستويات 132.30. في هذا المجال نحب أن نوضح بعض الأمور الخاصة بسياستنا في توصيات الفوركس.

  1. استراتيجيتنا تتمثل في اغلاق نصف الصفقة بعد تحقيق الهدف الأول، وتحريك وقف الخسارة إلى نقطة الدخول. ثم بعد تحقيق الهدف الثاني نقوم أيضاً باغلاق نصف المتبقي وتحريك وقف الخسارة إلى الهدف الأول وهكذا.
  2. معظم صفقاتنا متوسطة المدى، كما أن نسبة الإنعكاس فيها لا تساوي صفر “بمعنى أن الصفقة قد تدخل في الخسارة قبل أن تبدأ بتحقيق الأرباح”، لذلك يحب الحذر واتباع ادارة رأس مال وادارة مالية صحيحة.
  3. لماذا يوميات متداول؟ لأننا لسنا من عشاق تقديم توصيات في كل وقت، فقد تمر أيام دون أي توصية، هذا لأننا ننتظر الفرصة الأنسب والأقوى ونتأكد منها من خلال كافة معطيات التحليل ثم ننشرها.
  4. هل تضرب بعض صفقاتنا وقف الخسارة؟ نعم بالتأكيد، فهذا السوق ليس له كبير، ولا يعتمد على معادلات وأرقام حسابية، ومن يقول لك غير ذلك فهو كاذب، ففي أزمة كورونا الحالية خسر أشهر مستثمر في تاريخ البورصة الملياردير الأمريكي وارن بافيت مليارات الدولارات. النجاح هو أن تكون صفقاتك الرابحة أكثر من الخسارة، وأن تكون المحصلة ربح بحول الله.
  5. من يحتاج أن يصبح مليونيراً في قترة قصيرة من خلال التداول، فليبحث عن مكان آخر لأن طلبه ليس لدينا، ونحن في الأساس لسنا كذلك.

تمنياتنا لكم بالتوفيق، وأن يزيل الله عنكم البلاء وأن يبلغنا عيد الفطر وقد عادت الأمور إلى طبيعتها.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق