fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/13

رئيس الإحتياطي الفيدرالي يستبعد أسعار الفائدة السلبية

قال جيروم باول رئيس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي انه يستبعد اللجوء إلى سياسة الفائدة السلبية لدعم الاقتصاد الأمريكي، في الوقت الذي انتقد فيه الرئيس الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي بسبب عدم اللجوء لهذه السياسة والإستفادة منها كما تفعل دول أخرى.

إلى جانب ذلك توقع باول أن تصل معدلات البطالة إلى ذروتها خلال الشهر القادم بعد فقدان الملايين لوظائفهم بسبب جائحة كورونا، لكنه قال في نفس الوقت أن معدلات البطالة هذه “وقتية” ولا يمكن البناء عليها وتوقع العودة إلى معدلات بطالة منخفضة لكن ذلك سيستغرق بعض الوقت، وهو ما قد يتطلب من الاحتياطي الفيدرالي فعل كل ما يلزم لدعم الاقتصاد.

هذه التصريحات أثرت ايجاباً على مؤشر الدولار الذي ارتفع من مستويات 99.60 ليتم تداوله الآن بالقرب من 100.15. في نفس السياق ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية حيث انخفض اليورو مقابل الدولار إلى 1.0830 بينما انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار نحو مستويات 1.2220.

انخفاض طفيف في أسعار النفط وارتفاع في سعر الذهب

صدرت قبل قليل نتيجة تقرير مخزون النفط الأمريكي والذي جاء مخالفاً للتوقعات، حيث هبط المخزون إلى مستويات 745 ألف برميل الأسبوع السابق في حين كانت التوقعات تشير إلى 4.15 مليون برميل. إلى جانب ذلك قالت أوبك في بيان لها انها تتوقع انخفاض الطلب على الخام الأسود خلال الفترة القادمة، وهو ما انعكس سلباً على أسعار النفط التي انخفضت قليلاً، حيث يتم تداول خام برنت عند مستويات 29.50 دولار للبرميل بعد أن كان يتم تداوله بالقرب من مستويات 31 دولار.

في المقابل استفاد الذهب من الخلافات بين ترمب والاحتياطي الفيدرالي بخصوص أسعار الفائدة واكتسب مزيد من الدعم ليرتفع نحو مستويات 1717 دولار، هذا ويجري تداول المعدن الأصفر بالقرب من مستويات 1710 في هذه الأوقات. على الصعيد الفني لا يوجد أي تعديل عن النظرة التي أعلنا عنها وهي استمرار التداول في نطاقات عرضية بين 1670 و 1740 دولار للأونصة.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

كما هو موضح في الصورة أدناه، يتحرك زوج الدولار الأمريكي / دولار كندي في قناة عرضية محصورة بين مستوى الدعم 1.3860 ومستوى المقاومة 1.4180.

توصيات فوركس – بيع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

توصيتنا لهذا اليوم تفاصيلها كما يلي:

  • بيع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD من مستويات 1.4120
  • الأهداف: 1.4020 ، 1.3980 ، 1.3920
  • وقف الخسارة: 1.4210

سبب الدخول في الصفقة: تتحرك الأسعار الآن بالقرب من الحد العلوي للقناة العرضية كما تشير مؤشرات الستوكاستيك وRSI إلى مناطق تشبع بالشراء على الإطار الزمني ساعة.

الإجتهاد منا والتوفيق من الله.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق