fbpx
الأخبار والتحليلات

أخبار الفوركس “الفترة المسائية” وتوصية يوميات متداول 05/18

النفط يحلق نحو أعلى مستويات له منذ التراجع الكبير قبل شهر

نجح النفط خلال تداولات هذا اليوم في اختراق مستويات المقاومة المعتبرة وتسجيل مستويات جديدة مدعوماً بارتفاع الطلب بعد فنح عدد من القطاعات الإقتصادية في عدد من دول العالم. في نفس السياق، نجح خام غرب تكساس في كسر مستوى المقاومة المعتبر “28 دولار” وواصل تقدمه ليقوم بتحقيق الهدف الأول عند مستويات 32 دولار للبرميل.

خام برنت هو الآخر نجح في اختراق مستوى المقاومة المعتبر “32 دولار” وواصل الصعود لتحقيق الهدف الأول أيضاً عند مستويات 36 دولار للبرميل.

اليورو في مقدمة العملات خلال تداولات هذا اليوم

تألق اليورو خلال تداولات هذا اليوم وارتفع مقابل معظم العملات مدعوماً بإعادة تنشيط عدد من القطاعات الاقتصادية في عدد من دول الإتحاد الأوروبي، ومع تراجع حدة الإصابات والوفيات في معظم الدول الأوروبية.

تأثر اليورو ايجاباً أيضاً بعد الحديث عن مقترح ألماني فرنسي لدعم القطاعات الإقتصادية والشركات التي تعثرت بفعل الجائحة، هذا ويجري تداول اليورو دولار في هذه الأوقات عند مستويات 1.0910، كما يجري تداول اليورو مقابل الين الياباني عند مستويات 117.

الذهب يتراجع بعد كسر مقاومة معتبرة والإسترليني يكتسب المزيد من الدعم

نحج الذهب خلال تداولات هذا اليوم بكسر مستوى المقاومة المعتبر 1740 دولار، وواصل الصعود نحو أعلى مستوى له منذ بدء أزمة كورونا عند مستويات 1650 دولار. هنا يجب التأكيد على مواصة مراقبة مستويات 1740 دولار، ففي حال لم ينجح في كسرها مرة أخرى سيكون الكسر الذي حصل خلال هذا اليوم كسر كاذب، وسيهبط نحو مستويات 1690 دولار. لكن في حال عاد للتداول أعلى تلك المستويات، سيواصل الصعود نحو مستويات 1780 دولار.

في الجانب المقابل ارتفعت قيمة الجنيه الإسترليني خلال تداولات هذا اليوم بعد أن شهدت تراجعاً كبيراً خلال الأسبوع السابق. يأتي هذا الإرتفاع نتيجة لتصريحات ايجابية من بنك انجلترا، أكد فيها على استمرار دعم الاقتصاد بكافة الأدوات المتاحة. هذا ويتم تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في هذه الأوقات بالقرب من مستويات 1.2180، كما يجري تداول الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني بالقرب من مستويات 130.70.

توصيات فوركس – توصية يوميات متداول

في البداية نود التأكيد على المتابعة في صفقة بيع الدولار مقابل الدولار كندي التي أعلنا عنها الأسبوع السابق، والتي حققت هدفها الأول ثم عادت لنقطة الدخول. في هذه الأوقات عادت الأسعار مرة أخرى ولامست الهدف الأول والهدف الثاني، كما نتوقع الإستمرار نحو تحقيق الهدف الثالث بإذن الله. راجع التوصية.

صفقتنا لهذا اليوم هي:

  • بيع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني من مستويات: 0.8980 – 0.9000
  • الأهداف: 0.8870 ، 0.8810 ، 8750 ،،،،، وقف الخسارة: 0.9110

سبب الدخول في الصفقة: أسباب فنية (مستوى مقاومة معتبرة، وتشبع شرائي على مؤشر الستوكاستك وال RSI ومستوى فيبوناتشي 50%)

سنقوم بتحميل الرسم في وقت لاحق بإذن الله.

منا الإجتهاد والتوفيق من الله.

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

يوسف أحمد

باحث إقتصادي ومحلل للأسواق المالية، طالب دكتوراة في الإقتصاد والعلوم المالية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق