fbpx
الإقتصاد السياسيدليل التداول

الإقتصاد السياسي – أسئلة وأجوبة

تعريف الإقتصاد السياسي

ما هو الإقتصاد السياسي وكيف يؤثر على سوق المال؟

يمكن تعريف الاقتصاد السياسي على أنه أحد فروع العلوم الاجتماعية، هذا العلم يركز على العلاقة المتبادلة بين الفرد والحكومة والسياسة العامة. يدرس الاقتصاد السياسي كذلك كيفية ظهور النظريات الاقتصادية مثل الرأسمالية والشيوعية والإشتراكية.

كيف يؤثر الإقتصاد السياسي على العلاقات الدولية؟

لأجل الموارد الطبيعية من نفط والمعادن الثمينة ومصادر الطاقة الأخرى، قامت الكثير من الحروب ونزفت الكثير من الدماء. ولأغراض اقتصادية كذلك تشكلت تحالفات دولية وانهارت تحالفات أخرى.

كيف تؤثر السياسة على الفوركس وأسواق المال؟

تعتبر الأحداث السياسية من أهم المؤثرات على أسواق المال. فتفاؤل الأسواق بانتخاب ماكرون لرئاسة فرنسا قاد إلى ارتفاع اليورو إلى مستويات قياسية. تعرف على المزيد من الأمثلة وطريقة تأثير السياسة على الفوركس.
تعرف على المزيد في هذا المقال الذي نشرح فيه بكثير من التفصيل أهمية الإقتصاد السياسي وتأثير التداخل بين السياسة الإقتصاد على أسواق المال و على تحركات أسعار الأصول المالية المختلفة في سوق الفوركس.
إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

حبيب فلاح

خبير تطوير المحتوى الرقمي، التسويق والإعلان ومجال التجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق