fbpx
التحليل الأساسيتعليم تداول الفوركسدليل التداول

التحليل الأساسي للفوركس – أسئلة وأجوبة

التحليل الأساسي للأسواق المالية

ما هو التحليل الأساسي لسوق الفوركس؟

التحليل الأساسي أو الاقتصادي للأسواق المالية هو ذلك النوع من التحليل الذي يهتم بدرس الأوضاع الاقتصادية للدولة أو المنشأة الاقتصادية، لمعرفة إذا ما كانت تمر بحالة ازدهار أو حالة ركود، الأمر الذي سينعكس بكل تأكيد على قيمة عملة هذه الدولة.

ما هي المفكرة الاقتصادية أو التقويم الاقتصادي؟

المفكرة الاقتصادية هي واحدة من أهم أدوات التحليل الأساسي، فهي تعرض للمتداولين أهم المؤشرات الاقتصادية التي ستصدر خلال يوم التداول والتي من المحتمل أن تؤثر على قيمة العملة سواء بالسلب أو الإيجاب.

كيفية قراءة المؤشرات الاقتصادية للتعرف على تأثيرها على أسواق المال؟

تعرض المفكرة الاقتصادية للمتداولين (النتيجة السابقة للمؤشر والنتيجة المتوقعة بالإضافة إلى القراءة الحالية). لذلك عند صدور نتيجة المؤشرات الاقتصادية يحتاج المتداول إلى المقارنة بين القيم. بعد إجراء المقارنة يستطيع المتداول أن يتعرف على الطريقة التي ستؤثر بها نتيجة المؤشر على تحركات الأسواق.

ما هي أدوات التحليل الأساسي؟

تعتبر المفكرة الاقتصادية وقرارات البنك المركزي من أهم أدوات التحليل الأساسي لأسواق المال.

ما هو تأثير خطاب رئيس البنك المركزي والأعضاء الآخرين على الاقتصاد وقيمة العملة؟

تؤثر خطابات رئيس وأعضاء البنك المركزي على قيمة العلمة بشكل كبير. حيث يتم التطرق الى السياسات النقدية للبنك ورؤيته بخصوص الأوضاع الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية.

ما هو التحليل الأساسي للأسهم وماذا يشمل؟

يشمل التحليل الأساسي للأسهم الإفصاحات المالية والتقارير الدورية للشركات. بالإضافة إلى قرارات مجلس الإدارة والعلاقة مع الحكومة.

مواضيع ذات صلة بالتحليل الأساسي

إستخدم الروابط أدناه للمزيد من الشرح والتفصيل لكل ما له علاقة بالتحليل الأساسي/ الاقتصادي:

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

حبيب فلاح

خبير تطوير المحتوى الرقمي، التسويق والإعلان ومجال التجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق