fbpx
التحليل الفنيتعليم تداول الفوركسدليل التداول

التحليل الفني للفوركس – أسئلة وأجوبة

تعلم التحليل الفني للفوركس

ما هو التحليل الفني لسوق الفوركس؟

التحليل الفني للأسواق المالية (Technical Analysis) هو التوقع بشأن تحركات الأسعار الحالية والمستقبلية اعتمادا على بيانات تاريخية. وهذا يعتمد بدرجة رئيسية على القاعدة التي تقول أن التاريخ يعيد نفسه وفقا لمنطق الدورة الاقتصادية.

ما هي أنواع التحليل الفني للاسواق المالية؟

تنتشر الكثير من أنواع وطرق التحليل الفني مثل “الدعوم والمقاومات والتحليل باستخدام ترندات ديمارك والتحليل باستخدام نماذج السلوك السعري والتحليل باستخدام الفيبوناتشي.

ما هي أنواع الرسوم البيانية في منصات تداول الفوركس؟

توجد 3 أنواع مختلفة من أشكال الرسوم البيانية وهي (الرسوم الخطية، والرسوم التي تأخذ شكل البار، والشموع اليابانية).

ما هي الشموع اليابانية؟

الشموع اليابانية هي واحدة من الرسوم البيانية التي تستخدم لتمثيل تحركات الأسعار في منصات تداول الفوركس. تقدم الشموع اليابانية معلومات قيمة للمتداولين وهذا سبب انتشارها الواسع لدى المتداولين.

ما هي أقسام الشموع اليابانية؟

تتكون الشموع اليابانية من قسمين رئيسيين وهما (جسم الشمعة، وذيل الشمعة). يعطي جسم الشمعة معلومات عن سعر الافتتاح وسعر الاغلاق. بينما يعطي ذيل الشمعة معلومات عن أعلى سعر وأقل سعر.

ما هي الشموع اليابانية الصاعدة؟

هي الشموع التي يكون فيها سعر الاغلاق أعلى من سعر الافتتاح.

ما هي الشموع اليابانية الهابطة؟

هي الشموع التي يكون فيها سعر الاغلاق أقل من سعر الافتتاح. إقرأ المزيد من الشرح للشموع اليابانية، إستخدم الرابط أدناه في نهاية هذه الأسئلة.

ما هو المقصود بالاتجاه الصاعد في سوق الفوركس؟

يكون الاتجاه صاعد في سوق الفوركس عندما ترتفع الأسعار بقوة في واحد من الأصول المالية. في المقابل يكون الانخفاض او التصحيح ضعيف جداً.

كيف يمكن التعرف على الاتجاه الصاعد في سوق الفوركس؟

عندما يكون اتجاه السوق صاعد لأصل من الأصول المالية، تكون وتيرة الإرتفاع أعلى من وتيرة الهبوط. في كل مرة يكون السعر قمم جديدة. كذلك الحال في موجات التصحيح حيث يتم تكوين قيعان أعلى أيضاً.

ما هو المقصود بالتصحيح في سوق الفوركس؟

التصحيح هو حركة الأسعار في عكس الإتجاه الأصلي. تعرف على المزيد وطريقة تحديد الاتجاه والتصحيح.

ما هو المقصود بالاتجاه الهابط في سوق الفوركس؟

يكون الاتجاه هابط في سوق الفوركس عندما تنخفض الأسعار بقوة في واحد من الأصول المالية. في المقابل يكون الارتفاع أو التصحيح ضعيف جداً.

كيف يمكن التعرف على الاتجاه الهابط في سوق الفوركس؟

في الاتجاه الهابط تبدأ الأسعار بتكوين قيعان أقل من سابقاتها ومنخفضة عنها. وكذلك موجات التصحيح والإرتفاع يتم فيها أيضاً تشكيل قمم أقل من سابقاتها ومنخفضة عنها.

ما هو تعريف الدعم والمقاومة في سوق الفوركس؟

الدعم يكون في حال انخفاض الأسعار (اتجاه هابط)، حيث نتوقع أن ينعكس السعر ويبدأ بالتصحيح عندما يصل إلى نقطة مماثلة لأقرب قاع سابق. فإن المقاومة تكون في حالة ارتفاع الأسعار، والمقاومة هي أقرب قمة سابقة بدأ السعر بالإنخفاض من عندها.
تعرف أكثر على أساسيات التحليل الفني في الفوركس: شرح بالصور للدعم والمقاومة والإتجاه والتصحيح، وشرح بالصور للشموع اليابانية والأطر الزمنية.

أدوات التحليل الفني للسوق المالية

أدوات الأسعار الحالية المباشرة للأصول المالية والأسعار الحالية لأزواج العملات وأسعار الذهب والنفط وأسعار أهم العملات الرقمية.

مواضيع ذات صلة بالتحليل الفني

راجع أيضاً المواضيع ذات الصلة في المقالات التعليمية بقسم التحليل الفني لسوق الفوركس، أحد أفرع القسم الرئيسي تعليم الفوركس للمبتدئين.
إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

حبيب فلاح

خبير تطوير المحتوى الرقمي، التسويق والإعلان ومجال التجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق