fbpx
شركات الوساطة

شركة بلس 500 “Plus500” – مراجعة شاملة

نبذة عن شركة بلس 500

أسست شركة plus 500  من قبل أربع من رجال الاعمال سنة 2008، وخلال فترة قصيرة في سنوات التأسيس الاولى تم إطلاق منصتها للتداول الالكتروني عبر شركة الانترنت، وباشرت في سنة (2009) التعامل والسماح بتبادل العقود مقابل الفروق. لدى الشركة ترخيص من الدرجة الأولى من مؤسسة FSCA.

نمت هذه الشركة بشكل كبير فمع بدايات سنة 2011 كانت شركة plus 500 تقوم بمليوني معاملة شهرياً وخلال هذه السنة أطلقت منصات التداول الخاصة بها على أجهزة الايفون. إضافة إلى أنها قد أضافة 1000 سهم عالمي إلى محفظتها التجارية. في سنة 2012 مكنت شركة التداول plus 500 عملائها من استعمال تطبيقها للهواتف الذكية على أنظمة الأندرويد٬ حصلت في هذا العام على جائزة الشركة الأفضل في تداول العقود مقابل الفروق.

في سنة 2013 اضافت شركة الوساطة المالية plus 500 إمكانية شراء وتداول العملات الرقمية (بيتكوين) لأول مرة في تاريخ شركات الوساطة المالية. ونمت بسرعة وبخطى ثابتة حتى أن قيمة أسهم شركة plus 500 محدودة المسؤولية قد وصلت إلى مليوني دولار امريكي ضمن بورصة لندن للأوراق المالية.

وربما سيرغب العديد من العملاء أن يعرفوا بأن هذه الشركة قامت سنة 2015 برعاية نادي كرة القدم أتلتيكوا مدريد الاسباني وتكمل نشاطها في مواكبة كل جديد في عالم الأموال والأسواق لتصل في سنة 2018 إلى سوية رائدة وتنضم إلى كبرى الشركات المدرجة في بورصة لندن.

الميزات

تقدم شركة Plus500 منصة قوية لتداول العقود مقابل الفروقات وتلتزم بأعلى المعايير وتسمح لآلاف المتداولين بتداول العقود مقابل الفروقات في أكثر من 2000 أداة، تتضمن 50 زوج عملات فوركس وETF والأسهم والسلع والمؤشرات في أكثر من 20 سوق حول العالم. الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار كندي (أو 100 يورو او 100 جنيه إسترليني) من أجل فتح حساب في الشركة.

واحدة من أهم ميزات شركة Plus500 هي أنه بخلاف العديد من الشركات الأخرى التي تقوم بنقل معلومات المتداولين إلى فريق مبيعات مثابر، فإن شركة Plus500 لا يوجد لديها فريق مبيعات على الإطلاق. على المتداولين المهتمين فقط إكمال عملية الطلب وإيداع المال. هذا الأمر يجعل من شركة Plus500 خيار ممتاز للمتداولين المتحمسين الذين لا يرغبون أن يتعرضوا للإزعاج، ولكنهم يرغبون في استكشاف عالم التداول المالي بشكل مستقل. 

عروض إدارة المخاطر

هناك العديد من أدوات إدارة المخاطر لدى Plus500 والتي توفر للمتداولين راحة البال الضرورية. يمكن عرض “القيمة الكلية للصفقة” و “الحصة” من خلال صفحة “صورة الحساب” والتي يمكن الوصول إليها من خلال نافذة التداول الرئيسية.

يمكنك اختيار تلقي تنبيهات الأسعار بحيث يتم اعلامك عندما يصل السعر إلى سعر شراء أو بيع محدد. على عكس خيار وقف الصفقة، تنبيهات السعر تبقي الصفقة مفتوحة حتى يتسنى لك اتخاذ القرار بشأن الإجراء الذي عليك القيام به مع تحرك السوق. في قائمة الأدوات وشاشة تفاصيل الأدوات، هناك رمز الجرس – النقر على الجرس سيفتح شاشة “تنبيهات الأسعار” حيث يمكنك تحديد التفضيلات.

الأداة الإضافية المقدمة من قبل Plus500 هي نقاط التوقف المتتابع والتي تشبه وقف السعر حيث أنها مصممة لحماية الأرباح. يقوم خيار التوقف المتتابع الموضوع عند فتح الصفقة بتجميد الأرباح عن طريق إغلاق التداول عند المستوى الجديد للتوقف المتتابع وليس عند المستوى الذي قمت بتحديده أصلاً وبالتالي يحد من مخاطر “التراجع” دون أن تضطر لمراقة الصفقة وتعديل سعر نقطة التوقف يدويًا.

في أعقاب صدور أنظمة الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق، سيتم منح جميع مواطني الاتحاد الأوروبي رافعة مالية تصل إلى 1:30 في أزواج العملات الرئيسية. قد تختلف الرافعة المالية باختلاف الأدوات المالية المختارة.

عروض أضافيه 

يمكن عرض الموقع الإلكتروني الخاص بشركة Plus500 بـ 32 لغة مختلفة، ويمكن للزوار إعادة توجيه الموقع بشكل آلي إلى اللغة التي يرغبون بها حتى إن كانوا يتصفحون الإنترنت بلغة أخرى ويمكنهم العودة إلى لغة أخرى إن أرادوا ذلك. خيار تحويل اللغة مصمم لجعل المتداولين يشعرون بالراحة حيثما يكونوا.

أحد أكثر الميزات قيمة لدى Plus500 هو الحساب التجريبي المقدم من الشركة والذي هو حساب لا نهائي من حيث الوقت ويمكن المتداولين من ممارسة التداول لأي فترة زمنية يرغبون بها. في حين أن الحساب التجريبي المجاني الغير منتهي ليس أمراً غير شائع، إلا أنه دائماً محل ترحاب وتقدير. 

الودائع/السحوبات

يمكن القيام بالودائع والسحوبات باستخدام البطاقات الائتمانية والتحويلات البنكية وPayPal و Skrill. 

العروض الترويجية

يسرنا أن نرى أنه عند وقت كتابة تقييم الشركة كان هناك حديث عن اتفاقية رعاية جديدة وقعت بين Plus500 ونادي أتلاتيكو مدريد لكرة القدم حيث ترعى شركة Plus500 الفريق الإسباني ويتم طباعة اسم الشركة على ظهر قميص الفريق الأول. قد لا يكون لهذا الأمر تأثير على سير التداول نفسه، ولكنه مؤشر رائع على الاستمرارية والموثوقية. 

خدمة المتعاملين

تقدم شركة Plus500 خدمة للعملاء على مدار الساعة عن طريق البريد الإلكتروني والدردشة الحية. 

المنصات

تستخدم شركة Plus500 منصة WebTrader بالإضافة إلى منصة التداول الخاصة التي تقدم جميع المعلومات الضرورية على شاشة واحدة بحيث لا يكون هناك حاجة للتنقل في المنصة من أجل الحصول على المعلومات الضرورية. هناك 4 أقسام علوية معنونة بشكل واضح تشمل تفاصيل التداولات السابقة والصفقات الحالية دون الحاجة للبحث عنها.

منصة Plus500 التداولية الممتازة متوفرة بثلاث نسخ – نسخة يمكن تنزيلها على الجهاز، ونسخة على الإنترنت ونسخة للهواتف الجوالة. تتميز هذه المنصة بأنها على عكس المنصات المقدمة من قبل أغلبية الشركات، فهي تبقى ثابتة في جميع نسخها، وهذا يعني أنه من الممكن التحول بشكل سهل وسلس بين المنصات دون الحاجة للبدء بتعلم كيفية استخدام المنصة من جديد. كذلك، على الرغم من أن أغلبية شركات تداول العقود مقابل الفروقات تقدم حلول منصات مبتكرة، إلا أن هذه الحلول تبقى محدودة إلى حٍد ما، ويسرنا دائماً أن نرى شركات تقوم ببناء منصات تداول خاصة لتقديم خدمات خاصة (وعلى الأغلب أكثر تطورًا) للمتداولين.

لدى المتداولين الذين يستخدمون منصة Plus500 لتداول العقود مقابل الفروقات إمكانية الوصول إلى العديد من الميزات التداولية، مثل أدوات التحليل الفني و التحليل الأساسي المتقدمة، ونقاط توقف الخسائر المضمونة وغيرها.

تعتبر منصة التداول Plus500 موثوقة تمامًا وتفتخر بمعدل تنفيذ مثير للإعجاب مما يبعث على الاطمئنان لدى المتداولين. كما أنها تقدم فروق أسعار تنافسية ثابتة أو ديناميكية وتداولات خالية من العمولات ورافعة مالية تصل إلى 1:30. تذكروا بأن العقود مقابل الفروقات هي منتجات رافعة مالية ويمكن أن تؤدي إلى خسارة كامل الرصيد. التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً بالنسبة لك. يرجى التأكد من أنك تفهم بالكامل المخاطرة المرتبطة به. يرجى الأخذ بالاعتبار بيان تصريح المخاطر الخاصة بالشركة واتفاقية المستخدم قبل استخدام الخدمات. 

منصة تداول سطح المكتب الخاصة بشركة plus500
منصة تداول شركة بلس 500

تطبيقات الجوال

تقدم شركة Plus500 كذلك تطبيقات عالية الجودة لأجهزة الجوال ذات نظام التشغيل iPhone وAndroid وWindows. كما ان الشركة تقوم دائماً بتحديث عروضها على منصة  WebTrade، وتعمل أيضًا بشكل دائم على تطوير تطبيقاتها بحيث يتمتع المتداول بأفضل تجربة تداولية ممكنة حيثما يكون. تتوفر كذلك فيديوهات لمساعدة المتداولين فهم كيفية عمل المنصة على أمل تجنب أي خسائر ممكنة من الإستخدام الخاطئ. بما أن التداول المتحرك يصبح أكثر وأكثر شيوعاً، فإننا نتطلع قدماً لرؤية شركة Plus500 تستمر في مواكبة التطورات في هذه التكنولوجيا. 

منصة WebTrader لدى شركة Plus500

مع درجة تقلبات الأسواق خلال أيام عمل أسواق المال، يحتاج المتعاملين إلى منصة تداولية حديثة مصممة لتمكن المتداولين من الوصول إلى الأسواق المالية العالمية. تعتبر منصة Plus500 مناسبة للمتداولين ذوي الخبرة فقط. على الرغم من أن منصة Plus500 هي منصة سهلة الاستخدام للغاية، إلا أن العقود مقابل الفروقات تعتبر منتجات مالية معقدة، وبالتالي فإن النظام الأساسي يعتبر غير مناسب للمبتدئين أو التجار الذين لا يتمتعون بالخبرة.

من خلال البنية التحتية التكنولوجية لمنصة WebTrader، يمكن للمتداولين إدارة استثماراتهم بأمان في جميع أسواق فوركس. تقدم منصة WebTrader من Plus500 واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وهي مصممة لمتداولي العقود مقابل الفروقات من جميع المستويات الذين يملكون معرفة أساسية عن كيفية عمل الاسواق.

من خلال منصة WebTrader من شركة Plus500، يمكن للمتداولين التداول بالمؤشرات والأسهم والسلع وأزواج العملات بفروق أسعار متغيرة متدنية وبدون عمولات.

أثبتت منصة Webtrader من Plus 500 بأنها ذات شعبية عالية في آسيا وأوروبا، وهي المناطق المسؤولة معاً عن أغلبية تداولات فوركس الفردية من حيث الحجم والعدد الإجمالي للمتعاملين الأفراد. بدأت المنصة، كما هو الحال مع أغلبية برامج التداول المخضرمة، كتطبيق على الحاسب المكتبي، ولكن تم تحديثها بعد فترة قصيرة (في عام 2009) لتشمل الخدمات عن طريق الإنترنت، وبعد ذلك بفترة قصيرة توسعت إلى تطبيق يناسب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ومع أن التداول عبر الإنترنت يعتبر جذاباً للعديد من الأسباب، يجد بعض المتداولين بأنه قد يؤدي إل مشاكل الناتجة عن متصفح الإنترنت، ما قد يؤدي إلى تنفيذ العمليات ببطء، بالإضافة إلى إمكانية حدوث الأخطاء وانهيار النظام: التطبيقات تكون عادًة أكثر كفاءة إذا كنت تستخدم حاسوب قديم، أو إن كان جهازك يعني من مشاكل مع لغة جافا. من حيث سهولة الاستخدام، فإن المنصة بديهية ويمكن اختيارها من خلال الحسابات التجريبية حتى يتسنى للمتداولين فهم وظائفها المتعددة بشكل كامل. 

ميزات منصة WebTrader من  Plus500

تقدم منصة Plus500 للمتداولين إمكانية استخدام الحساب التجريبي لفترة غير محدودة. هذا الأمر غير شائع بين شركات الفوركس التي عادًة ما تحدد فترة استخدام الحساب التجريبي لفترة شهرين أو ثلاثة أشهر.

يقدم كل من الحساب التجريبي والحساب الحقيقي بث مباشر للأسعار وقوة رافعة مالية تصل إلى 1:30.

تتوفر على منصة WebTrader من شركة Plus500 العديد من العمليات بنقرة واحدة، مثل فتح وإغلاق التداولات وتحديد نقاط التوقف والحدود ووضع الأوامر المباشرة وإعداد وتعديل نقاط الحد ووقف الخسائر والرسوم البيانية. لا حاجة لأي عمليات تنزيل. 

العملات الرقمية

قسم تداول العملات الرقمية لدى Plus500

قد تكون شركة Plus500 واحدة من أقدم شركات تداول الفوركس في العالم، ولكن هذا لا يعني بأن خدماتها قديمة. في الواقع، فإن خدمات تداول العملات الرقمية لدى Plus500 هي من أحدث وأكثر خدمات الشركة شعبية مؤخرًا، ما يثبت بأن من الممكن تعليم القدامى حيلًا جديدة. تقدم Plus500 خدمات تداول البيتكوين من خلال خدمات تداولات العقود مقابل الفروقات. تتوفر لدى Plus500 إمكانية تداول الإيثيريوم والبيتكوين النقدي والريبل وغيرها من العملات الالكترونية.

كما هو الحال مع أغلبية الشركات، فإن خدمات تداول العملات المشفرة لدى Plus500 تقدم رافعة محدودة. الهدف من تحديد الرافعة المالية المتوفرة على العملات المشفرة هو حماية المتداولين من التقلبات التي قد تؤدي إلى خسائر فادحة، ولكن تمنعنا تنظيمات الشركة من إدراج تفاصيل الرافعة المالية المتاحة عند تداول العملات المشفرة.

واحدة من أهم ميزات تداول البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية مع Plus500 هو أداة “ميول المتداولين” والتي تظهر بشكل بارز على كل صفحة من صفحات العملات المشفرة. هذه الأداة تظهر مدى نسبة المتداولين الذين يقومون بشراء كل عملة مشفرة، ونسبة المتداولين الذين يقومون بالبيع، بحيث يمكنك أن تدرس التوجهات قبل القيام بالتداول.

يكمن في هذا المؤشر السهل معلومات مهمة تبقيها Plus500 ظاهرة بالكامل، بما في ذلك فروق الأسعار، نسبة فروق الأسعار والحد الأدنى لمبلغ التداول وهامش الصيانة وغيرها. تستحق هذه الدرجة من الشفافية التقدير، خصوصًا مع كون العديد من الشركات تميل إلى إخفاء الشروط التداولية أو تقوم بتغيير شروط التداول بالعملات المشفرة من دون الإعلان عن ذلك.

لأن شركة Plus500 مرخصة في العديد من المناطق، فهي تعد خيار ممتاز لأي شخص يرغب في تداول عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى في بيئة آمنة ومنظمة. 

الخلاصة

هناك العديد من الميزات المثيرة للاهتمام التي تقدمها شركة Plus500، بحيث يتمتع المتداول الذي لديه حساب Plus500 بخيار تداول العقود مقابل الفروقات على العديد من الأدوات المالية الأساسية مثل الفوركس والأسهم والسلع والخيارات والمؤشرات. أحد العروض المفضلة لدينا هو الحساب التجريبي المجاني المقدم من شركة Plus500 والذي يمكن استخدامه لفترة غير محدودة. هذا أمر غير مألوف في سوق فوركس، حيث أن أغلبية شركات التداول تقدم حسابات تجريبية لفترة محددة أقصاها شهرين. يعتبر الحساب التجريبي مهم بشكل خاص بالنسبة للمتداولين الجدد أو محدودي الخبرة الذين يرغبون في التجربة أو التمرّن على استراتيجيات التداول قبل إيداع أموال حقيقية.

يتميز موقع شركة Plus500 الإلكتروني بأنه غير مزدحم وسهل الاستخدام، مما يجعل تجربة التداول تجربة سارة للمتداولين الجدد والخبراء. يتوفر الموقع الإلكتروني بـ 32 لغة مختلفة ومن المحتمل أن تتم إعادة توجيه المستخدم بشكل آلي إلى الموقع الإلكتروني باللغة التي يختارها حتى إذا كان يقوم بتصفّح الإنترنت بلغة أخرى. يمكن للمستخدم إعادة اختيار اللغة الأصلية عند الرغبة.

لقد تم توقيع اتفاقية رعاية بين شركة Plus500 وفريق أتلاتيكو مدريد لكرة القدم والذي بموجبه ستقوم الشركة برعاية الفريق ويتم طباعة إسم الشركة على ظهر قمصان الفريق الأولى. وهو من وجهة نظرنا مؤشر حقيقي بأن هذه الشركة موثوقة ولن تختفي قريباً.

تشمل خيارات الإيداع البطاقات الائتمانية والتحويلات البنكية وPayPal وSkrill.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً: تقييم شركة FXTM وتقييم شركة FXCM وIC Markets

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق