fbpx
تداول الأسهمتعليم تداول الفوركس

كيفية شراء أسهم في البورصة الأمريكية

كيف استثمر في البورصة الامريكية - الاستثمار في الاسهم الامريكية والبورصة الامريكية للمبتدئين

تعد البورصة الأمريكية من أهم البورصات في العالم، وذلك بسبب أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دولة على المستوى الاقتصادي عالميًا، لذلك يتأثر بها سوق المال، وفي هذا المقال نستعرض معًا كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية .

يجب التعرف على بعض المعلومات المهمة في مجال البورصة الامريكية قبل شراء الأسهم، لمعرفة كيفية التعامل بسهولة، ومن أبرز هذه المعلومات التي يجب معرفتها، هي موعد التداول في البورصة الأمريكية، والتي تستمر لمدة 6 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية. مع العلم أنه لا يوجد حد أقصى للتداول في البورصة، بينما الحد الأدنى الذي يمكن التداول به في البورصة الأمريكية هو 500 دولار، ومن أجل ضمان الأمان أثناء التداول في البورصة الأمريكية، يجب على الشخص المتداول أن يعتمد على الشركات الكبرى المشهورة، والابتعاد كليًا عن الشركات الغير معروفة عالميًا.

أما بالنسبة للسؤال المتكرر دائمًا، وهو هل الاستثمار قصير المدى أفضل أم الاستثمار الطويل، الإجابة تتوقف على حسب الاستراتيجية التي يضعها كل شخص لنفسه أثناء التداول في البورصة. علمًا بأن صاحب الحساب الأقل من 25 ألف دولار، لا يستطيع سوى القيام بثلاث عمليات تداول ومضاربة فقط خلال الأسبوع الواحد، أما إذا كان الحساب يتضمن مبلغ يتجاوز هذه القيمة، يمكن للشخص التداول وإجراء عمليات مضاربة في أي وقت في فترة التداول.

كما أن عمولة الشركات الوسيطة في البورصة الأمريكية تبدأ من 5 دولار، علمًا بأن الشخص الذي يتداول في البورصة الأمريكية لا يجب أن يكون متقن تمامًا للغة الانجليزية، ويكفي الإجادة المتوسطة حتى يستطيع التعرف على أخبار البورصة والأسهم. أما بالنسبة لحرمانية الأسهم، فالأمر يتوقف على مجال عمل الشركات التي يتم شراء الأسهم من خلالها في البورصة، إذا كانت الشركة تبيع منتجات محرمة، إذاً فإن التداول من خلالها حرام، والعكس صحيح.

أيهما أفضل الاستثمار طويل الأجل أم الإستثمار قصير الأجل؟

  • يجب التعرف على بعض المعلومات المهمة في مجال البورصة الامريكية قبل شراء الأسهم، لمعرفة كيفية التعامل بسهولة، ومن أبرز هذه المعلومات التي يجب معرفتها، هي موعد التداول في البورصة الأمريكية، والتي تستمر لمدة 6 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مع العلم أنه لا يوجد حد أقصى للتداول في البورصة، بينما الحد الأدنى الذي يمكن التداول به في البورصة الأمريكية هو 500 دولار، ومن أجل ضمان الأمان أثناء التداول في البورصة الأمريكية، يجب على الشخص المتداول أن يعتمد على الشركات الكبرى المشهورة، والابتعاد كليًا عن الشركات الغير معروفة عالميًا.
  • أما بالنسبة للسؤال المتكرر دائمًا، وهو هل الاستثمار قصير المدى أفضل أم الاستثمار الطويل، الإجابة تتوقف على حسب الاستراتيجية التي يضعها كل شخص لنفسه أثناء التداول في البورصة.
  • علمًا بأن صاحب الحساب الأقل من 25 ألف دولار، لا يستطيع سوى القيام بثلاث عمليات تداول ومضاربة فقط خلال الأسبوع الواحد، أما إذا كان الحساب يتضمن مبلغ يتجاوز هذه القيمة، يمكن للشخص التداول وإجراء عمليات مضاربة في أي وقت في فترة التداول.
  • كما أن عمولة الشركات الوسيطة في البورصة الأمريكية تبدأ من 5 دولار، علمًا بأن الشخص الذي يتداول في البورصة الأمريكية لا يجب أن يكون متقن تمامًا للغة الانجليزية، ويكفي الإجادة المتوسطة حتى يستطيع التعرف على أخبار البورصة والأسهم.
  • أما بالنسبة لحرمانية الأسهم، فالأمر يتوقف على مجال عمل الشركات التي يتم شراء الأسهم من خلالها في البورصة، إذا كانت الشركة تبيع منتجات محرمة، إذاً فإن التداول من خلالها حرام، والعكس صحيح.

تحتاج أن تقرأ مقالنا بعنوان: طريقة الاستثمار في الأسهم السعودية

ما هي الأوراق المالية المدرجة في أسواق المال الأمريكية؟

  1. الأسهم: هي التي يقوم الأشخاص بتداولها في أسواق البورصة.
  2. السندات: هي أداة تستخدمها الحكومات والمؤسسات لتمويل المشروعات الخاصة بها مقابل مخاطرة بسيطة وتحقيق مكاسب جيدة للمستثمرين.
  3. عقود الاختيار: هي عبارة عن وضع عربون (مبلغ من المال) لاستخدامه في عمليات البيع والشراء مستقبليًا.
  4. الصناديق المشتركة: وهي الصناديق التي يتم تداولها في البورصة.
  5. سهم QQQQ: وهو سهم يعبر عن مائة شركة من أكبر الشركات في مجال التطور التكنولوجي.
  6. سهم SPY: يمثل سعر أبرز 5 آلاف شركة في مجال البورصة.
  7. سهم SMH: يشير هذا السهم إلى نوع معين من الشركات.

تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: إدارة رأس المال وادارة المخاطر المالية عند التداول في الأسهم.

كيف أشتري أسهم في البورصة الأمريكية؟

  • من أجل التعامل في البورصة وشراء الأسهم وبيعها في الأسواق المالية، يجب أن يتبع الشخص استراتيجية معينة خاصة به في عملية التداول، وتتمثل هذه الاستراتيجيات فيما يلي:
  • الشراء العادي long buy: وتعتمد هذه الاستراتيجية على قيام الشخص بشراء الأسهم بأسعار منخفضة والقيام بالبيع عند ارتفاع الأسعار.
  • البيع المكشوف Short sell: عند ارتفاع أسعار الأسهم، والعلم بأن الأسعار ستنخفض مرة أخرى فيما بعد، يقوم الشخص ببيع الأسهم على المكشوف، والشراء مرة أخرى بعد انخفاض الأسعار، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح عالية.
  • شراء وبيع عقود الاختيار: وهو قيام الشخص الذي يعمل في مجال التداول في البورصة بوضع مبلغ من المال على سبيل العربون للقيام بعمليات الشراء والبيع فيما بعد، وتتضمن هذه الاستراتيجية Call، Put.

تعرف على: أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية وأساسيات المضاربة في الأسهم.

تعرف لدى يوميات متداول في لمحة تعريفية على: سوق الأسهم السعودي

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق