fbpx

خدمات الموقع

في الوقت الذي يعاني فيه المحتوى العربي ذو العلاقة بأسواق المال من فقر شديد وقصور في الرؤية، كانت في الواقع سبب للجهل بكثير من أبجديات التعامل في هذه الأسواق. هذا الضعف الواضح كان نتيجته خسائر كبيرة في محافظ معظم المتداولين العرب، والتي كانت في الحقيقة سبب لنفور المستثمرين عن التداول في أسواق المال وحتى التشكيك في مصداقيتها.

لهذا السبب كانت انطلاقة موقع يوميات متداول، بهدف واضح يتمثل في إعادة تعريف هذه الأسواق بشكل مبسط وسلس وفق أسس علمية منطقية، تقود إلى إعادة ربط جسور الثقة بين المتداول ومنصة التداول وتؤدي في النهاية إلى تحقيق عوائد محققة بحول الله وتقليل الخسائر إلى أقل قدر ممكن.

الهدف الإستراتيجي

بناء أكبر قاعدة معرفية ذات صلة بواقع التداول في العالم العربي، وتوفير مادة علمية قوية تعتبر مرجع للمتداول العربي في كل وقت. هذه المادة العلمية ستكون بحول الله سبب في تنمية خبرات المتداولين بالشكل الذي يقود إلى تحقيق الأهداف من الإستثمار في سوق الفوركس.

خدماتنا

  1. تقديم خدمة التحليل الفني والأساسي ل “أسواق العملات “الفوركس”، الذهب، النفط، العملات الرقمية، عدد من أشهر المؤشرات العالمية”.
  2. مقالات تعليمية ذات بعد منطقي في كل المواضيع ذات العلاقة بأسواق المال.
  3. أبحاث دورية تتناول أهم الأحداث في فترات معينة وتأثيراتها المحتملة بالإضافة إلى استخلاص العبر والدروس منها.
  4. خدمة التعريف بوسطاء الفوركس “ايجابياتها وسلبياتها، نقاط القوة ونقاط الضعف، الخدمات التي تقدمها” بالشكل الذي يساعد المتداول على اختيار شركة الوساطة التي تتناسب مع حاجاته ورغباته.
  5. تشمل خطة التوسع المستقبلية إصدار عدد من المؤلفات والكتب ذات العلاقة بالتداول في الأسواق المالية.

القيم والأخلاق

  • وضع مصلحة المتداول العربي في المقام الأول: فهم السبب الوحيد والضامن للإستمرارية والنجاح.
  • الموضوعية والتجرد: نشر المحتوى بمصداقية تامة وفق الأسس العلمية والمنطقية بعيدا عن التحيز والتعصب للرأي.
  • المصداقية والأمانة: في الجانب المتعلق بمراجعة وسطاء الفوركس، نلتزم بطرح الرأي كما نراه، بعيدا عن التعاقد مع تلك الشركات ونشر المحتوى الذي تريده هي. بكل مصداقية سننشر الرأي الذي يحتاج المتداول أن يصل إليه.
  • التنوع والشمول: تغطية كافة المواضيع المختلفة ذات العلاقة بأسواق المال، والتي تضمن بدورها بناء قاعدة معرفية قوية، تعتبر مرجع للمتداول في كل وقت.

محتويات الموقع

تعليم تجارة الفوركس

دروس فوركس مجانية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. مقالات تعليمة وفيديوهات مصورة تهدف بشكل أساسي إلى تعليم المتداولين أساسيات ومبادئ تجارة العملات. كما يلي:

  • شرح أزواج العملات الرئيسية والثانوية والمؤثرات عليها.
  • تعليم المستثمرين طريقة التعامل مع منصات التداول المختلفة والإستفادة من كافة مميزاتها.
  • تعريف الراغبين بالإستثمار في سوق الفوركس على طريقة بناء استراتيجيات التداول الناجحة.
  • إرشادات مهمة في إدارة المخاطر المالية وإدارة رأس المال والمحافظ الإستثمارية.
  • تعليم استخدام المؤشرات الفنية المختلفة مثل الستوكاستك والمتوسطات المتحركة وغيرها من المؤشرات.
  • التعرف على انعكاسات قرارات السياسة النقدية على الأسواق.
  • شرح المؤشرات الاقتصادية الهامة مثل أسعار الفائدة ومعدلات التضخم.
  • التحليل الأساسي وطريقة تأثيره على سوق الفوركس، ويشمل ذلك التعقيب على خطابات رؤساء البنوك المركزية.
  • يشمل قسم تعليم الفوركس كذلك شرح طرق التحليل الفني المختلفة مثل السلوك السعري، وترندات ديمارك، وتقنيات العرض والطلب، وأمواج اليوت، وغيرها من طرق التحليل الفني الحديثة.

تعليم تداول العملات الرقمية

تعليم تداول العملات الرقمية، والتعريف بأشهرها مثل البيتكوين والريبل واللايت كوين والبيتكوين كاش والايثريوم. وتشمل المواضيع:

  • متابعة كافة الأخبار ذات العلاقة بالعملات الرقمية ومتابعة أخبار العملات المشفرة الجديدة في مرحلة الطرح الأولي ICO.
  • شرح منصات تداول العملات الرقمية وطريقة إستخدامها والإستفادة من مميزاتها، بالإضافة إلى التعريف بمميزاتها وعيوبها.
  • تقييم أهم محافظ العملات الرقمية المختلفة بنزاهة وشفافية بعيداً عن التحيز.
  • شرح شراء بورصات العملات الرقمية وطريقة وبيعها وإستخدامها في المعاملات والتبادلات التجارية عبر الإنترنت.
  • تحليل تحركات أسعار العملات الرقمية بغرض التعرف على إتجاهاتها الحالية والمستقبلية بما يساعد المتداولين في صنع أفضل القرارات.
  • طرق التحليل ستشمل بكل تأكيد التحليل الفني والتحليل الأساسي للعملات الرقمية.
  • ستكون يوميات متداول بإذن الله، مرشدك للتعريف بأفضل العملات الرقمية للإستثمار وطريقة الإستفادة منها لتحقيق عوائد مجدية.

تعليم تداول الأسهم

مقالات تعليمية وفيديوهات مصورة للتعريف بطريقة تداول الأسهم سواء من خلال المضاربة كما هو في سوق الفوركس أو من خلال شراء الأسهم وإعادة بيعها. في هذا القسم أيضاً:

  • التعريف بطريقة اختيار الأسهم ومتابعتها أولاً بأول وتحليل أسعارها اعتماداً على الطرق المختلفة للتحليل الفني والتحليل الأساسي.
  • شرح وافي لطريقة التعامل مع منصات تداول الأسهم مع كامل مميزاتها، كما نقوم بإعداد مراجعات دقيقة لكامل شركات تداول الأسهم مع تسليط الضوء على ايجابياتها وسلبياتها بموضوعية وبعيداً عن التحيز.
  • الحديث بشكل مفصل في كل ما يتعلق بتداول الأسهم السعودية مصل سهم أرامكو وسهم الراجحي وغيرها من الشركات المعروفة.
  • سنعلم على إنشاء ما يشبه ملتقيات حوارية جماعية لتناول المواضيع المتعلقة بتداول الأسهم الأمريكية مثل سهم أبل وفيسبوك.
  • شرح تداول الأسهم الأوروبية وأي أسهم أخرى قد تكون محط اهتمام المتداولين.
  • التعريف بالمؤشرات المختلفة وتحليل اتجاهاتها الحالية والمستقبلية. من أشهر المؤشرات التي سنتابعها ستاندرد آند بور وناسداك وغيرها.

إختيار شركات التداول

يعتبر قسم شركات التداول من الأقسام المهمة لدى يوميات متداول. نتناول فيه المعايير المهمة لاختيار أفضل شركات الفوركس، وشركات الوساطة العالمية بنزاهة وشفافية وبعيداً عن التحيز نقيم تلك الشركات للتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف. هذه التقييمات ستكون عين المستثمر لاختيار أفضل شركات التداول وفتح حساب معها. في هذا القسم نقوم بما يلي:

  • يشمل تقييم شركات الفوركس كامل الموضوعات ذات العلاقة بعمل تلك الشركات مثل (التنظيم والترخيص، الأصول المالية المتاحة للتداول، طرق السحب والإيداع، خدمات العملاء، أنواع الحسابات المتوفرة للعملاء، منصات التداول والتكنولوجيا المالية التي تستخدمها هذه الشركات، الرسوم والعمولات التي تحصل عليها من المتداولين، مؤسسي الشركة وسجل الإنجازات والجوائز التي تحصل عليها شركات الوساطة،).
  • نتناول أيضاً الخدمات والعروض الأخرى التي توفرها هذه الشركات مثل الحوافز والبونص والمسابقات.
  • ستفرد قريباً مساحة خاصة للحديث عن أخبار شركات الوساطة مثل طرح أصول مالية جديدة للتداول، أو تطوير منصات أو أدوات مالية جديدة، أو الحصول على جوائز من مؤسسات عالمية، أو تعرضها لمشاكل قد تؤثر على أعمالها. باختصار في قسم شركات التداول سيجد المستثمر كل ما يرغب بمعرفته عن تلك الشركات، كذلك التعريف بكل عمليات النصب التي تمارسها شركات وهمية تحت مسمى شركات تداول.

الأخباروالتحليلات

قسم الأخبار وتحليل مستجدات أسواق المال من أهم الأقسام لدى يوميات متداول، حيث تشمل الموضوعات تحليل أزواج العملات المختلفة مثل (اليورو دولار، الإسترليني دولار، الدولار ين ياباني، الدولار أمريكي دولار كندي، الدولار الأمريكي دولار استرالي، الدولار الأمريكي دولار استرالي، الفرنك السويسري دولار أمريكي). بالإضافة إلى أزواج عملات ثانوية مهمة مثل (اليورو ين، والباوند ين). تشمل أيضاً التحليلات كل ما له علاقة بمصادر الطاقة مثل النفط والغاز الطبيعي، وكذلك المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة. ستكون تحليلات فنية وأساسية بشكل دوري لرصد التأثيرات المحتملة على تحركات أسعار العملات الحالية والمستقبلية. القسم بمثابة مرشد المتداول للتعرف على المستجدات التي لها صلة بأسعار العملات حتى تكون لديه فكرة عامة تساعده في صنع أفضل القرارات.

الإقتصاد السياسي

قسم منفرد للحديث عن الإقتصاد السياسي. حيث ستتناول الموضوعات المختلفة طبيعة العلاقة بين السياسة والإقتصاد وطريقة تأثير كل منهما على الآخر. ندرس الأحداث السياسية المختلفة ونقوم بالتعريف بطريقة تأثيرها على أسواق المال، كما يحصل عندما تحدث انتخابات على سبيل المثال. ونتناول طبيعة التدخلات السياسية في الاقتصاد أو العكس. هذه الموضوعات أشبه ما يكون بالأبحاث العلمية التي يمكن أن تعتبر مرجعاً لكافة الباحثين في مواضيع الإقتصاد السياسي.

مقالات إقتصادية

مقالات إقتصادية بالدرجة الأولى، ستكون على شكل أبحاث مفيدة للدارسين والباحثين. يتم التركيز في المقام الأول على إقتصاد الدول العربية (نقاط القوة ونقاط الضعف، وأي أمور من المحتمل ان تترك تأثيرات عليها). المقالات الإقتصادية كلها ذات علاقة بالاقتصادات الكبيرة والتي من المحتمل أن تترك تأثير على كافة دول المنطقة. نتناول أهم الإنجازات والإخفاقات في مجال الإقتصاد، ونتحدث عنها بالتفصيل في هذه مقالات.

منا الإجتهاد والتوفيق من الله.

روابط ذات صلة
خريطة الموقع   أسئلة شائعة   فريق العمل   تواصل معنا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق