fbpx
شركات الوساطة

شركة AvaTrade افا تريد – مراجعة شاملة

تقييم شركة افا تريد AvaTrade - معلومات عن شركة افا تريد

معلومات عن شركة AvaTrade – افا تريد

تأسست أفاتريد سنة 2006 تحت اسم أفا فيكس باعتبارها وسيط لتداول العملات وعقود الاختلاف عن طريق الإنترنت واتخذت من مدينة دبلن بأيرلندا مقراً لها,  AVATRADE  شركة متخصصة في تقديم خدمات تداول العملات الرقمية والسلع والأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة والسندات ومؤشرات السوق، ومنذ تاريخ إنشائها اتسع نطاق نشاطها بشكل هائل حيث أصبحت تخدم أكثر من 200,000 حساب على مستوى العالم، وباعتبارها وسيط فهي تنفذ أكثر من 2 مليون معاملة والتي غالباً ما تتجاوز قيمتها الإجمالية 60 مليار مارك، ولأن أفاتريد تركز على الدعم المالي ومساندة العملاء فهي تبذل ما بوسعها لتزويد عملائها بنطاق متكامل من الخدمات والمنتجات، ويتضح ذلك من تنوع منصات التداول التي تقدمها والتي يديرها فريق دعم ناطق بلغات عديدة ومتاح على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام أسبوعياً.  

وبالإضافة إلى قاعدتها التشغيلية الكائنة في دبلن وأيرلندا أسست أفاتريد فروع عديدة في العديد من المدن والدول الكبرى مثل ميلان ونيجريا وباريس وشنغهاي وجنوب أفريقيا وسيدني وطوكيو وأولان باتور بمنغوليا.

ترخيص شركة AvaTrade

منحت هيئة سوق أبو ظبي العالمية (ADGM) لشركة أفاتريد رخصة كاملة من الفئة 3 A(رقم 190018) لخدمة كل من عملاء التجزئة والعملاء المهنيين؛ أفا تريد هي أول وسيط على الإطلاق يحصل على هذا الترخيص.

يوفر هذا لمجموعة أفا فرصة ممتازة لزيادة تعزيز علامة أفاتريد التجارية في الشرق الأوسط ككل والإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، مع منح عملاء أفا تريد المعرفة والأمان بأنهم سيتم خدمتهم بواسطة أحد الوسطاء الأكثر تنظيماً على مستوى العالم. تتمتع AvaTrade بمستوى عالٍ للغاية وقوي جداً من التنظيم. يقع مقرها في خمسة بلدان مختلفة، مع خمسة فروع شركات مختلفة تطابقها. شركة AvaTrade EU Limited هي شركة أيرلندية خاصة محدودة (رقم الشركة 460012) مقرها في دبلن، جمهورية أيرلندا، والتي تتحكم بعمليات افا تريد داخل الاتحاد الأوروبي.

شركة Ava Capital Markets Australia Pty Limited هي شركة أسترالية خاصة محدودة (ACN 721433340907) مقرها في سيدني، أستراليا، والتي تتحكم بعمليات AvaTrade داخل أستراليا. شركة AvaTrade Japan K.K. هي شركة يابانية مقرها في اليابان وتتحكم بعمليات شركة افا تريد داخل اليابان. شركة Ava Capital Markets Pty Limited هي شركة جنوب إفريقية مقرها في جنوب إفريقيا والتي تتحكم بعمليات AvaTrade داخل جنوب إفريقيا. أخيراً، تخضع عمليات AvaTrade خارج هذه الولايات القضائية لسيطرة شركة Ava Trade Ltd، وهي شركة جزر فيرجن البريطانية (BV). لذلك يمكن القول بأن شركة افا تريد مقرها رسمياً في الاتحاد الأوروبي (تسمح عضوية أيرلندا بجواز AvaTrade إلى كامل الاتحاد الأوروبي)، وأستراليا، واليابان، وجنوب أفريقيا، و جزر فيرجن البريطانية.

في حين أن جمهورية أيرلندا ليست مكاناً شائعاً لوسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات لتأسيس أعمالهم، إلا أنها تتمتع بمستوى عال من التنظيم والبنية التحتية للخدمات المالية. أستراليا قاعدة معروفة أكثر وأكثر استخداماً. نلاحظ أن AvaTrade تصل أيضاً إلى بعض الأماكن التي يمكن إنشاء عدد قليل من شركات الوساطة فيها، مثل اليابان.

يسمح هذا الإعداد متعدد الاختصاصات لشركة AvaTrade بالتمييز بين خدماتها اعتماداً على مكان تواجد متداوليها. من الجدير بالذكر أن الحصول على التنظيم ليس بالأمر السهل لأي وسيط فوركس، لذا فإن حقيقة امتلاك AvaTrade للتنظيم في العديد من الولايات القضائية تظهر رغبتها بتوفير تجربة تداول آمنة لعملائها مع القدرة على تغيير خدماتهم وفقاً للمسموح به في كل ولاية قضائية متميزة.

تمتلك AvaTrade مكاتب فرعية في أيرلندا وإيطاليا واليابان وإسبانيا وأستراليا ومنغوليا والصين ونيجيريا وشيلي وجنوب إفريقيا. في أستراليا، تم ترخيص شركة Ava Capital Markets Australia Pty Limited من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية بموجب ترخيص رقم 406684. وفي اليابان، شركة AvaTrade Japan K.K مرخصة من قبل وكالة الخدمات المالية (رقم 1662) و FFAJ (رقم 1574). أما في جنوب إفريقيا، تم ترخيص شركة Ava Capital Markets Pty Limited بموجب سلطة سلوك القطاع المالي (FSCA) – رقم FSP 45984.

الرسوم والعمولات لدى أفا تريد

يجب أن يكون إجمالي الرسوم التي يتقاضاها أي وسيط من أهم الاعتبارات التي يدرسها أي شخص يبحث عن وسيط فوركس/العقود مقابل الفروقات الأنسب. هذه الرسوم تحتل مرتبة مرتفعة مع الأمن/سلامة الأموال المودعة. بدءاً من رسوم التداول، سننظر في فروق الأسعار أولاً (لا تفرض AvaTrade عمولات)، والتي يتم تحصيلها معاً كتكلفة “ذهاب وإياب” لفتح وإغلاق الصفقة.

متوسط ​​تكلفة رحلة ذهاب وعودة لتداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي القياسي هو 1.3 نقطة. هذه تكلفة تنافسية على نطاق واسع. ومع ذلك، قد تتسع الفوارق بعد ذلك من وقت لآخر – وهذا مجرد متوسط. علاوة على ذلك، يعد هذا الانتشار أكثر تنافسية كلما انخفض الحد الأدنى للإيداع إلى 100 دولار. قد يتمكن المتداولون الذين يودعون أكثر من بضعة آلاف من الدولارات من العثور على وسطاء آخرين يقدمون متوسط ​​فروق أسعار أقل قليلاً، وإن كان بمستوى عالٍ جداً من الإشراف والحماية التنظيمية.

منصة تداول شركة افا تريد
منصة تداول شركة AvaTrade الخاصة بالويب AvaTrade webtrade

متوسط ​​رسوم وتكاليف رحلة ذهاب وإياب لأدوات العقود مقابل الفروقات الأخرى المقدمة مثل السلع والأسهم الفردية ومؤشرات الأسهم أفضل بقليل من المتوسط ​​في المجال. على سبيل المثال، الفرق النموذجي لخام WTI هو 3 سنتات فقط. تخضع المؤشرات والأسهم الفردية في الغالب لانتشار بقيمة 0.13٪ من القيمة التداولية الاسمية، وهو أمر مثير للإعجاب أيضاً.

من العناصر التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان في هيكل رسوم التداول هو التمويل حتى الصباح التالي، وهو عادة صافي رسوم تطبق على أي صفقة تبقى مفتوحة بعد الساعة 5 مساءً بتوقيت نيويورك. يتم احتساب هذه الرسوم، نظرياً، من رسوم داخل البنك/رسوم داخل البنوك التالية، ولكن عادة ما تقدم شركات وساطة التجزئة أسعاراً أقل ملاءمة. هذه الرسوم يمكن أن يكون لها تأثير على جعل التداول المتأرجح أو تداول المركز مكلفاً. AvaTrade شفافة تماماً فيما يتعلق بأسعار التمويل حتى الصباح التالي، وهي علامة على الثقة: في كثير من الأحيان، لا يقوم الوسطاء بنشر أسعارهم الحالية، ولكن يمكن دائماً العثور عليها داخل منصات التداول ذات الصلة إذا كنت تعرف مكان البحث عنها.

الأصول المتاحة للتداول

إلى جانب النظر في القضايا المتعلقة بسلامة الأموال والرقابة التنظيمية، وبالإضافة إلى هيكل الرسوم العام، فإن الاعتبار الأول عند اختيار وسيط فوركس/العقود مقابل الفروقات جديد هو الأصول التي يمكنك تداولها. سيتطلع العديد من المتداولين الجدد إلى تداول فئة أصول واحدة فقط، مثل الفوركس أو العقود مقابل الفروقات على الأسهم الفردية والمؤشرات، ولكن من المحتمل أن يبحث المتداولين الأكثر خبرة عن التنويع، مما يعني عرضاً واسعاً عبر الفوركس والسلع والأسهم وما إلى ذلك.

تقدم AvaTrade الأدوات التالية للتداول:

  • أزواج العملات: أكثر من 54 زوج عملات، بما في ذلك العملات النادرة.
  • السلع: مجموعة مختارة من 17 سلعة، مع العديد من المنتجات الخفيفة بالإضافة إلى الطاقات الأكثر شيوعاً
  • مؤشرات الأسهم العالمية: مجموعة مختارة من 20 مؤشرا، معظمها مؤشرات الأسهم، مقدمة في الغالب من عدة دول متقدمة ولكن تضم أيضاً الصين ومؤشر القنب العالمي.
  • المضاربة في أسهم: 64 أسهم فردية رئيسية معروضة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا
  • خيارات: 46 زوج عملات والذهب والنفط
  • العملات المشفرة: 14 زوجاً رئيسياً من العملات المشفرة، بما في ذلك أهم البيتكوين.

حسابات التداول لدى AvaTrade

تقدم الشركة مجموعة محدودة من أنواع الحسابات المختلفة، اعتماداً على فرع AvaTrade الذي تفتح حسابك به. تنقسم الحسابات إلى نوعين: الحسابات التي تخدم المقيمين في الاتحاد الأوروبي، والحسابات التي تخدم المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي. تقدم جميع الحسابات نوع تنفيذ صانع السوق/مكتب التداول.

يمكن للمقيمين في الاتحاد الأوروبي الاختيار بين حساب البيع بالتجزئة أو الحساب الاحترافي أو حساب المراهنة على فروق الأسعار، على الرغم من أن حساب المراهنة على الفروق متاح فقط للمقيمين في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا. من أجل التأهل للحصول على حساب احترافي في شركة افا تريد، يجب على العملاء الإفصاح عن تاريخ التداول الخاص بهم. إذا كانوا يتداولون بشكل متكرر بأحجام كبيرة، فسيكون لهم الحق في الحصول على حساب محترف عن طريق حالة المتداول المحترف بموجب لوائح ESMA. يمكن للعملاء غير القادرين على الحصول على الحالة المهنية فتح حساب التداول الفردي أو حساب المراهنة على فروق الأسعار.

الفرق الوحيد بين الحساب الفردي والحساب الاحترافي في AvaTrade هو الحد الأقصى للرافعة المالية المتاحة للاستخدام. يقتصر أصحاب حسابات التداول الفردية على الحد القانوني للاتحاد الأوروبي وهو 1:30 على أدوات الفوركس (من أجل سلامة المتداول)، بينما قد يستخدم أصحاب الحسابات الاحترافية رافعة مالية تصل إلى 1:400 على أدوات الفوركس. والفرق الحقيقي الوحيد بين حساب المراهنة على فروق الأسعار وحسابات التداول الفردي هو في طريقة قياس أحجام المراكز، ولكن التكاليف وإمكانيات الوصول هي نفسها. يمكن أن تكون أرباح الرهان على الفروق معفاة من الضرائب للمقيمين في المملكة المتحدة والبنك المركزي الايرلندي.

يتم توجيه المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي نحو الحساب القياسي. يمكن لهؤلاء الأشخاص الاستمتاع بأقصى رافعة مالية تصل إلى 1:400 على أدوات الفوركس. يمكن لأي شخص فتح حساب VIP إذا قام بإيداع مبلغ أكبر من 10000 يورو. يوفر هذا الحساب هوامش أقل من أنواع الحسابات الأخرى.

يتوفر حساب العملات المشفرة للعملاء من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون بتداول العملات المشفرة. يمكن فتح حساب إسلامي، حيث لا يتم دفع أو تحصيل رسوم المقايضة الليلية، من قبل المتداولين المسلمين الذين يطلبون نوع الحساب هذا.

اقرأ مقالنا: بعنوان حكم التداول في الفوركس وحكم الحسابات الاسلامية

الحد الأدنى للإيداع لجميع أنواع الحسابات، باستثناء حساب VIP، هو 100 دولار. يمكن القيام بالإيداعات بالدولار الأمريكي أو اليورو أو الفرنك السويسري أو الجنيه الإسترليني أو الدولار الأسترالي (هذا الأخير متاح فقط للمقيمين في أستراليا). تستخدم جميع أنواع حسابات شركة افا تريد منصة التداول MetaTrader 4، باستثناء حساب الخيارات الذي يجب استخدامه مع منصة Ava Options التجارية الخاصة بـ AvaTrade. الرافعة المالية موضوع مهم يجب مراعاته عند تقييم وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات. يتم تحديد موقف AvaTrade من الرافعة المالية من خلال ما إذا كانت تخدم العملاء المقيمين داخل الاتحاد الأوروبي أم لا.

منصات التداول

تستخدم AvaTrade منصة التداول MetaTrader 4 لجميع حساباتها، باستثناء حساب الخيارات الذي يتطلب استخدام منصة تداول Ava Options. لن يمثل هذا مشكلة لمعظم المتداولين حيث لا تزال منصة MetaTrader 4 القديمة والمحبوبة مستخدمة على نطاق واسع. ومع ذلك، قد يصاب المتداولين الذين يكرهون MetaTrader لأي سبب من الأسباب أو يرغبون في الميزات التي تقدمها منصات التداولالأخرى بخيبة أمل.

تتوفر منصة MetaTrader 4 على جميع أنظمة التشغيل أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة على التطبيقات أو على الويب. يشعر العديد من المستخدمين أن التطبيقات تميل إلى العمل مع عدد أقل من الأخطاء على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول مقارنة بإصدار الويب.

Ava Options هي منصة خاصة بـ Ava Trade للمتداولين الراغبين بتداول الخيارات، والتي يتم تقديمها على أزواج عملات فوركس والذهب. يمكن أن تكون خيارات التداول مهمة معقدة، وتبسط منصة  Ava Options العملية، وتمثل مخاطر التداول والمكاسب بشكل بياني لمنح متداولي الخيارات فهماً أفضل لآثار تداولاتهم. يقدم البرنامج منحنيات تقلب ضمنية لجميع الأسواق، بالإضافة إلى التقلبات الضمنية الحالية والتاريخية، وكذلك التقلبات المحققة. يمكن للمتداولين مع شركة افا تريد استخدام شاشة المنصة للتداول، بما في ذلك تحديد حدود الدخول والإغلاق. تشتمل المنصة على 13 استراتيجية افتراضية لتداول الخيارات، مما يجعل هيكلة التداول عملية سهلة ويمكن تحقيقها بلمسة زر واحدة. أخيراً، تتضمن المنصة مجموعة رائعة من مقاييس إدارة المخاطر المتقدمة.

منصات تداول الهاتف

AvaTradeGO ليست منصة تداول حقاً، بل هي بوابة تدير منصة تداول MetaTrader 4 الخاصة بك من جهاز محمول أو جهاز لوحي، على الرغم من أنه يمكن تنفيذ الصفقات من خلالها باستخدام المنصة الأساسية. تمنحك البوابة إرشادات خطوة بخطوة حول ما تفعله من لحظة إلى أخرى وتحلل مجمل ما يحدث في حسابك (حساباتك)، مما يمنحك طريقة عرض قيّمة وسهلة الاستخدام.

تشمل AvaTradeGO على “اتجاهات السوق” وتطبيق التداول الاجتماعي/النسخ من Ava Trade.

خدمات العملاء والتعليم

بالنسبة لمعظم المتعاملين، لن يكون دعم المتعاملين مشكلة كبيرة. مع هذا بالاعتبار، من المريح أن تعرف أنه إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، فستكون قادراً على الحصول على شخص مختص بسرعة يتحمل مسؤولية إصلاح أي مشكلة. تتمتع خدمة دعم متعاملي AvaTrade بسمعة جيدة، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها وسيط منظم جيداً وعالمي للوساطة في الفوركس/العقود مقابل الفروقات، وجزئياً لأن الدعم يقدم مع مجموعة متنوعة من اللغات المقدمة من المتحدثين الأصليين  بأكثر من 15 لغة مختلفة.

يتوفر مكتب دعم المتعاملين الخاص بـ AvaTrade على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع العادية: بشكل أساسي، إذا كان سوق الفوركس مفتوحاً، فسيكون دعم شركة افا تريد متوفراً. يمكن للمتدالين الاتصال بممثلي الشركة في أقسام مختلفة في العديد من المواقع الدولية عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. الدردشة الحية متاحة أيضا.

خدمة AvaTrade التعليمية قوية بشكل عام. في حين أن أي وسيط فوركس/العقود مقابل الفروقات قد يقدم خدمات جيدة من جميع النواحي دون تقديم بحث أو تعليم على الإطلاق، هذا لا يعني أن تعليم المتداول ليس أمراً “من الجيد الحصول عليه” إذا قُدم بشكل جيد.

يقدم القسم الفرعي الأول هنا “التداول للمبتدئين”. يحتوي على العديد من المقالات الدقيقة التي تشرح بإيجاز المفاهيم والإجراءات الأساسية لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. تأخذ شركة افا تريد التعليم على محمل الجد، ومن السهل رؤية ذلك لأنهم استثمروا في إنشاء “أكاديمية التداول” الخاصة بهم، والمعروفة باسم “المتداول الذكي”، وهي أكاديمية حصرية ومقيدة للأعضاء المسجلين فقط، وتشمل:

  • فيديوهات تغطي مجموعة واسعة من مواضيع التداول.
  • قطع التحليل الفني والتحليل الأساسي اليومية على أزواج العملات الرئيسية التي كتبها فريق AvaTrade من المحللين الخبراء.
  • مقاطع فيديو تحليلية.
  • مجموعة من أدوات التداول.

تشمل العناصر الأخرى المتاحة في قسم التعليم في AvaTrade كتاباً إلكترونياً مجانياً، وأكثر من 50 فيديو تعليمياً، ومعجماً لإصدارات البيانات الاقتصادية المهمة وأنواع الطلبات. من المهم فهم هذين العنصرين الأخيرين، ويسهل إسائة فهمهما، لذا سيتمكن المتداولون الجدد من تعلم شيء مفيد من هذه العناصر.

بونص شركة AvaTrade

يتم تنظيم AvaTrade جزئياً في الاتحاد الأوروبي. (قبرص) في حين يُسمح بالمكافآت والعروض الترويجية من خارج هذه المنطقة، يجب أن تمتثل هذه الأجزاء من AvaTrade إلى قانون الاتحاد الأوروبي، وعلى هذا النحو، تم حظر عرض المكافآت والعروض الترويجية الجديدة تماماً.

في مناطق أخرى، في وقت كتابة هذا التقرير، تقدم شركة افا تريد مكافأة ترحيبية (عند التسجيل) تصل إلى 20٪ تقريباً، والتي تبدو غير محددة، وهو أمر جيد على غير العادة. يرجى ملاحظة أن هذه المكافآت والعروض الترويجية تخضع دائماً تقريباً للعديد من الشروط والأحكام التي تعني أنه يجب عليك تداول كميات كبيرة جداً قبل أن تتمكن من سحب أي من المبالغ الممنوحة نقداً.

الخلاصة والاستنتاج بخصوص شركة AvaTrade

AvaTrade تستحق تقييم إيجابي. تعتبر الرسوم تنافسية بشكل معقول للمودعين، وخاصة أولئك الذين يتداولون الأسهم الفردية والمؤشرات المغلفة كعقود مقابل الفروقاتs مجموعة الأصول المعروضة للتداول متنوعة بشكل غير عادي، بما في ذلك حتى خيارات الفانيليا للفوركس والعديد من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المؤشرات والأسهم الفردية، مما يجعل شركة افا تريد وسيطاً أكثر ملاءمة للمتداولين الذين يبحثون عن التنويع عبر الأسواق. تتمتع شركة AvaTrade بأعلى مستوى سمعة في الصناعة، مع سجل حافل وطويل ومكانة تنظيمية جيدة في الاتحاد الأوروبي، وهو أمر مثير للإعجاب بشكل خاص، ناهيك عن مكانتها الجيدة في أستراليا.

تنويه: قمنا بهذه واعتمدنا على معلومات من مراجعات قام بها موقع forexbrokers وموقع brokerchooser. في النهاية نسأل الله لكم التوفيق.

اقرأ لدى يوميات متداول أيضاً، تقييم شركات التداول (XM، XTB، FBS، بلس 500، FXTM، FXCM، FxPro، FXDD و Tickmill وIC Markets).

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق