fbpx
شركات الوساطة

شركة FXDD اف اكس دي دي – مراجعة شاملة

تقييم شركة FXDD - معلومات عن شركة تداول FXDD

معلومات عن شركة تداول FXDD

تأسست شركة FXDirectDealer LLC (أو بأختصار FXDD) عام 2003 في نيويورك كشركة فوركس من نوع ECN broker لشبكة التداول الإلكترونية . ولأن FXDD هي شركة وساطة ECN في سوق الفوركس, فإنهم لا يبلغوا الجانب الآخر لمداولات العملاء, ولكنهم قادرون على التنقل بسرعة بين المداولات ومقارنتها على شبكة مصارف تحوي على أكثر من 60 مصرفا. وهم يزعمون أن فروقهم السعرية (Spread) ثابتة ، ولكن نتيجة طبيعتهم كشركة وساطة (ECN) لسوق تداول العملات العالمية.

يحدث أحيانا أن تكون الفروق متغيرة مثل التذبذب العالي أثناء الأحداث الإخبارية الهامة . FXDD يقدمون حاليا 20 زوجا مختلفا من أزواج العملات للمتاجرة وخمسة منصات تداول مختلفة. ولهذا الراحة التي تتيح الإختيار بين هذه المنصات الخمسة والدعم الجيد للعملاء والأدوات التعليمية الفريدة, فيوصى بـ FXDD للمتاجرين الأفراد والمؤسسات المتاجرة أيضاً.

مصداقية شركة FXDD

اصبحت تجارة الفوركس من اهم اسواق التجارة العالمية حيث يتم التداول فيه بشكل يومي بأكثر من 4 تريليونات دولار من المعاملات واصبح رائجا جدا فى المنطقة العربية حيث يتجه اليه العديد من المستثمرين العرب ولكن يقع بعضهم ضحية للاحتيال . ذكرنا فى مقاله سابقة انه كى تتجنب الوقوع فى فخ المحتالين عليك بان تستعين شركات التداول المرخصة التى تتبع هيئات رقابيه عالمية حيث ستضمن انها تخضع لقوانين صارمة من هنا تاتى شركة FXDD من اكثر الشركات التى تتمتع بمصداقية حيث انها تتبع العديد من هيئات الرقابية حول العالم منها (FIRNA – MFSA– AMF).

الإيداع والسحب لدى اف اكس دي دي

توفر الشركة العديد من طرق السحب والايداع، وتتميز  بالايداع الفوري في الحساب وبسرعه معالجة طلبات السحب . ومن طرق الإيداع والسحب المتوفرة حاليا في الشركة NETELLER و SKRILLو الإيداع عن طريق الفيزا وتقبل أيضا الودائع البنكية.

يحق للعميل الحصول على سحب واحد مجاني في كل شهر ميلادي، أي سحب أضافي في نفس الشهر سوف يتم خصم مبلغ 40 دولار مصاريف سحب. شروط السحب عن طريق الحوالة البنكية يكون بحد أدني 100 دولار أمريكي، اما المبلغ أقل من 100 دولار أمريكي سيتم خصم عمولة 25 دولار.
والسحب عن طريق البنوك الالكترونية يقبل مبلغ أقل من 100 دولار أمريكي بدون مصاريف إضافية.

في حالة عدم التداول في الحساب لمدة 90 يوم فيحق لشركة FXDD القيام بخصم مصاريف صيانية من الحساب، سوف يتم احتسابها كالتالي:

  • اذا كان فترة عدم التداول اقل من سنة, سوف يتم اختصام 40 دولار.
  • اذا كان فترة عدم التداول بين سنة و سنتين, سوف يتم خصم 50 دولار.
  • اذا كام فترة الخصم بين سنتين و ثلاث سنين سوف يتم خصم 60 دولار.
  • اذا كان فترة عدم التداول أكثر من ثلاث سنين سوف يتم خصم 70 دولار.

مزايا FXDD

لدى شركة اف اكس دي دي عدد من المزايا نوضحها فيما يلي:

  1. تشكيلة متنوعة من منصات التداول، مع التركيز بشكل رئيسي على الميتاتريدر4
  2. إتاحة أدوات التداول الاجتماعي عبر منصة ZuluTrade
  3. عمولات وسبريد تنافسي عبر حساب ECN
  4. إتاحة عقود الفروقات على عدد من العملات الرقمية والأسهم والنفط والذهب.
  5. يتيح نموذج التنفيذ باستخدام غرفة مقاصة، على الرغم من مساوئه المعروفة، تمرير بعض الميزات السعرية في أوامر الحد وتجنب الانزلاق السعري وتوفير بعض الأوامر الشرطية
  6. الحماية من الرصيد السلبي بموجب قوانين ESMA
  7. توفر FXDD حسابات ذات سبريد متغير وأخرى ذات سبريد ثابت وأيضاً حسابات إسلامية
  8. توفر FXDD خدمات التحليل الفني والأساسي المقدمة من Trading Central

عيوب شركة FXDD

لا يوجد تنوع في التراخيص التي تحملها الشركة، كما أن هيئة الرقابة في مالطا لا تندرج ضمن الفئة الأولى من هيئات التنظيم الموثوقة. برغم أن الشركة تابعة لشركة مدرجة في إحدى البورصات الأمريكية، إلا أن رأسمالها السوقي لا يتجاوز 13 مليون دولار، وبالتالي لا تعطي هذه التبعية طمأنة كافية بشأن الملاءة المالية لـ FXDD.

تعمل FXDD كطرف رئيسي في جميع صفقات عملائها، وهذا النموذج في إدارة أعمال الوساطة يبرز مخاوف بشأن تعارض المصالح. التحليلات والأبحاث والخدمات التعليمية محدودة وأقل احترافية عند مقارنتها مع شركات الوساطة الأخرى.

منصات تداول شركة اف اكس دي دي

منصة التداول في حد ذاتها تتطلب بعض الوقت للتعلم لكي تبدأ في المتاجرة بسرعة.  فعلى سبيل المثال, FXDD مصممة آليا لإعطاء 30 نقطة لوقف الخسارة (ستوب لوس – Stop Loss) على جميع المداولات, يتتطلب هذا بعض التدقيق بكيفية عمل المنصة لمعرفة كيفية إبطال أو تعديل هذه الميزة. قسم “المساعدة” بالمنصة متوسط المستوى ، ولكن جميع أوامر المتاجرة النموذجية متاحة مع أمر وقف الخسارة المتابع و المتجدد (trailing stops). جميع منصات التداول يمكن تعديلها حسب مزاج المستخدم، كما وأن المتاجرة بواسطة المحمول متاحة أيضا على “الهاتف الذكي” عن طريق هذه المنصة. ننصحكم بالتأكد من الفهم الكامل لمنصة التداول عن طريق الحساب التجريبي أولاً قبل المتاجرة بمال حقيقي. كمت ويشار أن FXDD  فازت بجائزة “أفضل منصة تداول عربية 2008” في أكتوبر من قبل منتدى الشرق الأوسط لأستثمار رؤوس الأموال.

منصة التداول الخاصة بشركة FXDD
منصة Web Trade الخاصة ب FXDD
التداول الآلي لدى FXDD

كما وتتيح الشركة الوسيطة منصة المتاجر الآلي “FXDD اوتو” (FXDDauto) والتي يستطيع عبرها العملاء الإختيار بين مزودي التوصيات الأنجح ليعمل حساب المتداول بحسب توصيات المتاجر اليا. يشار إلى أنه تم التوافق بين “FXDD اوتو” و ZuluTrade كمتاجر آلي ووسيط معتمد.
لقد تم تحديث موقع FXDD مؤخرا بحيث أًصبح أسهل للإستخدام. وما يميزه هو سهولة الإختيار بين خمسة منصات التداول المختلفة، إضافة إلى توفر مفصل ومشروح لجميعها على الموقع. كما وتسمح منصة ميتاتريدر (Metatrader) بالتداول بحد أدنى وهو 250 دولار، في حين أن منصة باورتريدر (Powertrader) والمخصصة للمتاجرين من المؤسسات تطلب حد أدنى 25.000 دولار أمريكي.

يستغرق طلب التسجيل يوما واحدا فقط ولكنه سهل للغاية، ويقبل الإيداع لحسابات المتاجرة الحقيقية عن طريق شيك شخصي او باي بال (Paypal) أو حوالة بنكية. الحسابات التجريبية متاحة ويمكن تحميلها لجميع منصات التداول الخمسة. يمكن المتاجرة بالذهب والفضة بمنصة FXDD تريدر (FXDDtrader).

خدمات العملاء لدى FXDD

تقدم FXDD خدمة عملاء مميزة وأيضا التدريب والدروس التعليمية الجيدة. وعندما تحاورت معهم وإستفسرت عن خدماتهم عبر الدردشة الحية مع مندوب لهم ، أُجيبت جميع أسئلتي عبر البريد الإلكتروني مساء يوم الأحد (يوم العطلة الأسبوعية) بسرعة جدا، كما وأنها تتوفر بعدة لغات. وتقدم FXDD حلقات تعليمية مباشرة عن تجارة الفوركس في الولايات المتحدة طوال شهور السنة, مقابل مبلغ صغير. كما ويمكنك متابعة جدول الحلقات على الموقع.

بشكل عام، تلقت شركة وساطة شبكة التداول الإلكترونية هذه أربعة نجوم. ثمة أمر آخر وهو تعليق النظر منذ صيف 2008 في الطلب المقدم من قبل الشركة للجمعية الأمريكية لتقنيو الفوركس NFA .  إذا كنت تبحث عن سمسار تداول إلكتروني يقدم فروق أسعار جيدة وخدمة عملاء جيدة وخيارات تعدد منصات التداول فشركة الوساطة هذه هي خيارك. وإذا ما تمت موافقة NFA عليهم فسوف يكونون أفضل.

اهتمت شركة FXDD بالجانب التعليمي من خلال الويبنارات التي يتم تقديمها كل فترة، والتي تناقش مواضيع مختلفة تهم المتبدئين والخبراء في سوق الفوركس، وركزت أيضا علي تقديم خدمة التحليلات والمتابعة الاقتصادية من خلال.
تحليلات السوق وهي عبارة عن تحليلات مالية يومية تقدم بأحترافية من خبراء تداول في بريطانيا، مع تركيز كبير على الرسوم البيانية و الابحاث الاقتصادية. ومكتبة تعليمية تقدم علي موقع الشركة، تحتوي علي العديد من الدروس التعليمية والمقدمة بكل احترافية.

بونص شركة FXDD

تحرص شركة FXDD علي تقديم البونص المجاني علي الإيداع، وتجدد العرض كل فترة وتهتم أيضا بعروض البونص في أعياد الفطر وعيد الاضحي وأيضا عروض شهر رمضان المميزة.

  • وحاليا وعند كتابة هذا التقييم، توفر الشركة بونص بنسبة 40% علي الإيداع.
  • أدعم حسابك حتى 1000 دولار واحصل على 40% بونص.
  • أدعم حسابك بأكثر من ألف دولار واحصل على 40% على اول ألف دولار و20% على بقية المبلغ.
الخلاصة والإستنتاج

تفوقت شركة FXDD  في تقديم خدمات التداول في سوق الفوركس من خلال سعيها الدائم في التواجد مع المتداولين وبمختلف اللغات، وخصوصا الاهتمام الكبير بالوطن العربي والقسم العربي، والتواجد في الاحتفاليات الكبيرة في مختلف الدول العربية، وتقديم عروض مميزة في المناسبات الأبرز، وأيضا حصولها علي العديد من الجوائز والنراخيص الرقابية التي تحفظ الأمان التام لعملائها.

كما اهتمت شركة FXDD ببرامج الشراكة لترسيخ التواجد الحقيقي للشركة في معظم الدول، والذي يعود بالنفع علي العميل بالخدمات المقدمة له من الوكيل، والذي بدوره يستفيد من العائد المادي المقدم من الشركة للوكيل، ولعل النجاح الكبير في برنامج الوكلاء ساهم في استمرار العمل مع وكلائهم للعديد من الأعوام،  وأيضا الاهتمام بتوفير الحسابات الإسلامية الخالية من الفوائد، هذا وتسعي الشركة دائما في تطوير خدماتها وتقديمها بصورة أفضل.

تنويه: قمنا بهذه واعتمدنا على معلومات من مراجعات قام بها موقع forexbrokers وموقع brokernotes. في النهاية نسأل الله أن نكون قد لامسنا الصواب مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

اقرأ لدى يوميات متداول أيضاً، تقييم شركات التداول (XM، XTB، Iq option، FBS، بلس 500، FXTM، FXCM، FxPro، Tickmill وIC Markets)

إن كان لديك أي استفسار، بامكانك ترك تعليق عبر أداة فيسبوك للتعليقات أدناه وسيتم الرد عليك في أقرب فرصة، في حال أعجبتك مقالاتنا، بالامكان الاشتراك في نشرتنا البريدية في الأسفل أو متابعتنا عبر حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي ليصلك جديدنا أولاً بأول.

يوسف أحمد

باحث إقتصادي ومحلل للأسواق المالية، طالب دكتوراة في الإقتصاد والعلوم المالية.

مقالات ذات صلة بكلمات مفاتيح


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق